الثلاثاء, 5 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 15 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أكثر من 450 ألفاً تقدّموا للحج في أول 24 ساعة “الإسكان التنموي”.. جهود كبيرة لتوفير المساكن للأسر الأشد حاجة “الغذاء والدواء”: ضبط 8 آلاف كغم مواد غذائية ولحوم منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر في جازان “مدن” توقّع اتفاقية شراكة مع “TBC” لإدارة استثمار أراضيها التعليمية برنامج سكني: أكثر من 100 ألف أسرة تستفيد من حلول “سكني” منذ بداية العام حتى مايو الماضي هيئة التراث تسجل 624 موقعاً أثرياً جديداً في المملكة جراحة معقدة بمستشفى سليمان الحبيب تُنقذ “عشرينياً” من الشلل التام “الصحة” توضح الحد الأقصى لعدد مرات التبرع بالـدم ومتى يكون ضاراً على الصحة “الحقباني”: معيار المساحة المترية للحاج الواحد رفع أسعار الباقات اعتباراً من اليوم .. بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس الأرصاد: فرص هطول الأمطار الرعدية ستزداد من اليوم لنهاية الأسبوع على 4 مناطق “السعودية للكهرباء” تتيح سداد الفواتير عن طريق “Apple pay”

تعرف على الخطوات التي يجب اتخاذها من قبل جهات العمل لحماية العاملين من درجات الحرارة

الزيارات: 27
التعليقات: 0
تعرف على الخطوات التي يجب اتخاذها من قبل جهات العمل لحماية العاملين من درجات الحرارة
https://www.athrnews.org/?p=482833
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضحت هيئة الصحة العامة "وقاية"، الخطوات التي يجب على جهات العمل اتخاذها لحماية الموظفين من درجات الحرارة العالية، والعمل تحت أشعة الشمس المباشرة.

وبيّنت أن تلك الخطوات تتضمن استخدام عمال إضافيين أو تكليف عدد أكبر من العمال بأداء المهام التي تتطلب جهداً بدنياً، إلى جانب توفير مياه باردة أو سوائل للعاملين.

وجاءت الخطوات التي ذكرتها الهيئة كالتالي:

ـ تحديد مواعيد القيام بأعمال الصيانة والإصلاح في المناطق الحارة في الأوقات الأكثر برودة.

ـ تحديد مواعيد القيام بالأعمال الحرارية في أوقات اليوم التي تنخفض خلالها درجات الحرارة.

ـ تمكين العاملين من التأقلم عن طريق التدرج الزمني لفترات تعرضهم للعمل في الطقس الحار.

ـ الحد من المتطلبات البدنية التي يتعين على العاملين تلبيتها.

ـ استخدام عمال إضافيين أو تكليف عدد أكبر من العمال بأداء المهام التي تتطلب جهداً بدنياً.

ـ توفير مياه باردة أو سوائل للعاملين وتجنب المشروبات التي تحتوي كميات كبيرة من السكر والكافيين، وتوفير فترات راحة لشرب المياه.

ـ توفير مناطق باردة للجلوس بها في فترات الراحة وتشجيع العاملين على أخذ فترات استراحة متفرقة على مدار ساعات العمل في أماكن مظللة وباردة.

ـ تشجيع العاملين على لبس أدوات الوقاية من الشمس كغطاء الرأس ونظارات الحماية للعينين والملابس ذات الألوان الفاتحة.

ـ الحد بقدر الإمكان من الإجهاد البدني وذلك بتوفير المعدات والأدوات الهندسية والكهربائية الكفيلة بذلك (على سبيل المثال: معدات رفع المواد الكهربائية).

ـ مراقبة العمال الذين يكونون عُرضة لخطر الإجهاد الحراري.

ـ تعيين مراقب للعاملين أثناء عملهم في بيئة الحرارة المرتفعة وتحت أشعة الشمس المباشرة لملاحظة أي أعراض أو علامات للمشاكل الصحية المرتبطة بدرجات الحرارة العالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان