الثلاثاء, 5 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 15 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المالكي رئيسا فخريا لجمعية رواد التطوعية وزير التجارة وزير الإعلام المكلف يدعو المستثمرين السعوديين والمصريين للاستفادة من الفرص التي يوفرها اقتصاد البلدين “هيئة الإذاعة والتلفزيون” ونيوم تطلقان أكاديمية الإعلام الرقمي لاستقطاب المواهب السعودية «التعليم»: تمديد فترة إدخال رغبات متقدمي النقل الداخلي والخارجي حتى الأربعاء لجنة الاقتصاد والطاقة بمجلس الشورى تناقش تقريري أداء هيئة تنمية الصادرات والمركز السعودي لكفاءة الطاقة السنويين وتستعرض نظاماً للمعادن والأحجار الكريمة “تقويم التعليم والتدريب” تنفّذ اختبار “كفايات الدبلوم” لمعهد الإدارة العامة بمشاركة أكثر من 4 آلاف متقدم غدًا في مؤتمر صحفي .. ” الشؤون البلدية ” تعرض إجراءات تطبيق “كود البناء” وزير الشؤون الإسلامية : قرار قصر الحج هذا العام على حجاج الداخل متسق مع مقتضيات الشريعة لحفظ الضروريات الخمس معالي وزير التجارة وزير الإعلام المكلف: المملكة تعمل على أن تكون الشريك التجاري الأول لمصر سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية سلطنة عُمان “الموارد البشرية”: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس يوم غد ‏”المرور”: 5 سلوكيات خاطئة على الطرق ترفع من معدلات الحوادِث

لجنة الاقتصاد بـ”الشورى” تبحث تطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة

الزيارات: 22
التعليقات: 0
لجنة الاقتصاد بـ”الشورى” تبحث تطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة
https://www.athrnews.org/?p=482867
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

عقدت لجنة الاقتصاد والطاقة، إحدى اللجان المختصة بمجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور فيصل آل فاضل، اجتماعاً لها "عبر الاتصال المرئي" بحضور أعضاء المجلس أعضاء اللجنة ومشاركة محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" المهندس صالح الرشيد وعدد من المسؤولين في الهيئة؛ لمناقشة ما تضمنه تقرير الأداء السنوي للهيئة للعام المالي 1441/ 1442هــ المحال إلى اللجنة من المجلس لدراسته تمهيدًا لمناقشته والبت فيه في جلسة قادمة.

وتناول الاجتماع عدداً من المحاور حول أداء الهيئة خلال الفترة الماضية في مقدمتها ما يتعلق بتمكين الهيئة، والتمويل، وريادة الأعمال، والبرامج والمبادرات المقدمة للقطاعات التجارية التقليدية.

كما استعرض الاجتماع الاستراتيجية الوطنية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والأثر المستهدف منها والنتائج المتحققة حتى الآن من تنفيذها، إضافة إلى ما قدمته الهيئة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة المساندة للقطاعات الاقتصادية المستهدفة في رؤية المملكة 2030، وأبرز المحفزات التي تقدمها الهيئة لرفع نسبة توظيف السعوديين في المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ودور الهيئة في إقرار وصناعة القوانين والأنظمة المنظمة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

واستطلعت اللجنة رأي المسؤولين في الهيئة عن أهم الأسباب التي تقف أمام عدم قبول طلبات التمويل، ودور بنك المنشآت في تحسين آليات التمويل للمنشآت، وتخفيض نسبة الفائدة وتقليل مخاطر التمويل، ودور البنك في التكامل مع القطاعات التمويلية والداعمة.

وبحثت اللجنة أهمية خلق بيئة أعمال تنافسية تشمل كل مناطق المملكة، بجانب مناسبة الدراسات التي تقوم بها الهيئة مع المنشآت المستهدفة في كل منطقة، وآليات عمل برنامج "طموح" ومدى فاعليته كمسرع للأعمال وأهم مخرجاته.

وأكدت خلال الاجتماع مع مسؤولي الهيئة أهمية البرامج والمبادرات المقدمة للقطاعات التجارية التقليدية، بجانب أهمية التوسع في خدمات البنية التحتية في التجارة الإلكترونية، واستهداف دعم قطاع النقل والتخزين في المملكة ليكون من القطاعات المستهدفة.

وطرح رئيس وأعضاء اللجنة خلال الاجتماع عدداً من الاستفسارات حيث أجاب المسؤولون في الهيئة على ما تم طرحه، حيث ستستكمل اللجنة إعداد تقريرها النهائي مشتملاً على رأيها وتوصياتها للرفع أمام المجلس لمناقشته والتصويت على ما يتضمنه من توصيات في إحدى الجلسات القادمة.

يذكر أن لجنة الاقتصاد والطاقة بمجلس الشورى تدرس حسب اختصاصها الموضوعات والأنظمة واللوائح ذات العلاقة بجوانب الاقتصاد والطاقة بشكل عام، وتقارير الأداء السنوية لقرابة عشرين جهة حكومية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان