الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1194 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1164 حالة انخفاض فائدة التمويل العقاري من البنوك يرفع الطلب 27% حتى مايو 2021 مؤشرات نجاح حج 1442هـ.. الوفيات والأوبئة والحوادث: صفر وزير الخارجية الماليزي يشكر الملك وولي العهد على دعم بلاده لمواجهة جائحة كورونا “الأمن العام” يستعرض عدة جرائم أطاح بمُرتكبيها خلال الأيام الماضية (فيديو) “الفحص الدوري” يوضح أوقات العمل في محطاته بجميع المناطق اللجنة الأولمبية الدولية: على الرياضيين وضع الكمامات في الأولمبياد باستثناء لحظة التتويج 4 نقاط تجمع لاستقبال المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام بتوجيهات أمير جازان.. تطبيق الأنظمة بحق قائد مركبة متهور لعبوره سيول «وادي جيزان» «ديوان المظالم» يطلق خدمة حاسبة استرشادية للمدد النظامية عبر بوابته الرقمية «الصندوق العقاري» يُودع 734 مليون ريال لمستفيدي «سكني» لشهر يوليو خادم الحرمين الشريفين يوجه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم ماليزيا بشكل عاجل بالأجهزة والمستلزمات الطبية والوقائية بما يسهم في تجاوز آثار جائحة كورونا

“الصحة” توضح مدى إمكانية توفر أدوية وفيتامينات لمقاومة “كورونا”

الزيارات: 68
التعليقات: 0
“الصحة” توضح مدى إمكانية توفر أدوية وفيتامينات لمقاومة “كورونا”
https://www.athrnews.org/?p=482967
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

ردّت وزارة الصحة على استفسار أحد الأشخاص المصابين بفيروس "كورونا" حول مدى إمكانية توفر أدوية معينة أو فيتامينات لمقاومة الفيروس.

وقالت الوزارة إنه لا يوجد حالياً علاج محدد لفيروس "كورونا"، مبينةً أنه عند الإصابة به يمكن تخفيف حدة الأعراض في المنزل بعدة أشياء منها شرب كمية كافية من السوائل وتناول خافض للحرارة مثل "الباراسيتامول" وأخذ قسط من الراحة؛ وذلك عند الشعور بارتفاع درجة حرارة الجسم.

وأضافت أنه يجب شرب الكثير من السوائل الدافئة التي تساعد على تقليل الاحتقان بالحلق، والاهتمام بتناول الطعام الصحي والإكثار من الخضراوات والفاكهة، ناصحةً بالاستلقاء على أحد جانبي الجسم أو الجلوس في وضع مستقيم إذا كان الشخص يُعاني من السعال.

ولفتت إلى أن المكملات الغذائية ليست مخصصة لعلاج أو منع الإصابة بالفيروس، ولكن قد يكون لبعض الفيتامينات والمعادن تأثيرات على كيفية عمل نظام المناعة لمحاربة العدوى مثل فيتامين "سي" و"د" و"الزنك"، مشددةً على عدم تناولها بدون استشارة الطبيب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان