الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “شرطة الرياض” تطيح بمخالفين يسلبون عملاء البنوك تحت تهديد السلاح ضربة موجعة.. الجيش اليمني يقتل 22 حوثياً ويأسر آخرين في كمين غرب مأرب “إتمام” ينهي اعتماد 9 مخططات سكنية بمساحة تزيد عن 16 مليون م2 في النصف الأول لـ2021 “العنف الأسري” يتفاعل مع واقعة تحرش أحد الأشخاص بطفل في مكان عام “شؤون المسجد النبوي”: إضافة مواعيد للصلاة في الروضة الشريفة للرجال والنساء المنتخب السعودي يودع أولمبياد طوكيو بعد السقوط أمام ألمانيا بثلاثية متحدث “الصحة”: “دلتا” هو الأكثر خطورة بين متحورات كورونا.. وجرعة واحدة من اللقاح لا تكفي لمقاومته وزارة الداخلية: (19293) مخالفة للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا من 8 حتى 14 / 12 / 1442هـ الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير مصعب بن سعود بن عبدالعزيز “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1194 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1164 حالة انخفاض فائدة التمويل العقاري من البنوك يرفع الطلب 27% حتى مايو 2021 مؤشرات نجاح حج 1442هـ.. الوفيات والأوبئة والحوادث: صفر

“الصحة العالمية”: تلقيح الأطفال ضد كورونا ليس أولوية لهذا السبب

الزيارات: 172
التعليقات: 0
“الصحة العالمية”: تلقيح الأطفال ضد كورونا ليس أولوية لهذا السبب
https://www.athrnews.org/?p=483062
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أكدت منظمة الصحة العالمية أن حصول الأطفال على لقاح ضد فيروس كورونا المستجد لا يمثل أولوية لها، باستثناء بعض الحالات، وذلك لأن المتاح من اللقاح محدد جدا، ويتم استخدامه لتوفير الحماية القصوى للفئات الأكثر عرضة للخطر.

وقالت كبيرة علماء المنظمة الدكتورة، سوميا سواميناثان، في مقطع فيديو بثته "الصحة العالمية"، إنه بالرغم من أن الأطفال قد يصابون بكورونا، فإنهم من الفئات الأقل عرضة للإصابة بحالات شديدة مقارنة بكبار السن، لافتة إلى أن الأولوية تكون للعاملين في مجال الرعاية الصحية والعاملين في الخطوط الأمامية، المعرضين لخطر الإصابة بالعدوى، وكذلك كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة تجعلهم في خطر كبير للإصابة بمرض شديد.

وأشارت سوميا إلى أنه في حالة تعرض بعض الأطفال لخطر أكبر للإصابة بالمرض بسبب بعض الأمراض المزمنة، فإنه يتم إعطاء الأولوية لهؤلاء الأطفال للحصول على اللقاحات عندما تصبح متاحة، فيما يبقى أن الأطفال في المجمل يشكلون مجموعة ذات أولوية أقل بكثير.

وبشأن تطعيم الأطفال في المستقبل، قالت إن معظم شركات اللقاحات والمطورين يقومون حاليًا بدراسات سريرية على الأطفال، بدءًا من سن 12 إلى 18 عامًا ثم الانتقال تدريجياً إلى الفئات العمرية الأصغر والأصغر سناً، مشيرة إلى أنه سيتم فحص نتائج تلك الدراسات وتقديم توصيات مفصلة حول كيفية استخدام اللقاح عند الأطفال، فيما يتعلق بالجرعات والفاصل الزمني.

وحول العودة لفتح المدارس بأمان، قالت سوميا إنه مادام البالغون الذين يعملون في البيئة المدرسية يتم تطعيمهم، وباتباع تدابير الصحة العامة الأخرى التي تم النصح بها من أجل السلامة المدرسية، يجب أن تكون المدارس قادرة على إعادة الفتح بأمان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان