الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انخفاض فائدة التمويل العقاري من البنوك يرفع الطلب 27% حتى مايو 2021 مؤشرات نجاح حج 1442هـ.. الوفيات والأوبئة والحوادث: صفر وزير الخارجية الماليزي يشكر الملك وولي العهد على دعم بلاده لمواجهة جائحة كورونا “الأمن العام” يستعرض عدة جرائم أطاح بمُرتكبيها خلال الأيام الماضية (فيديو) “الفحص الدوري” يوضح أوقات العمل في محطاته بجميع المناطق اللجنة الأولمبية الدولية: على الرياضيين وضع الكمامات في الأولمبياد باستثناء لحظة التتويج 4 نقاط تجمع لاستقبال المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام بتوجيهات أمير جازان.. تطبيق الأنظمة بحق قائد مركبة متهور لعبوره سيول «وادي جيزان» «ديوان المظالم» يطلق خدمة حاسبة استرشادية للمدد النظامية عبر بوابته الرقمية «الصندوق العقاري» يُودع 734 مليون ريال لمستفيدي «سكني» لشهر يوليو خادم الحرمين الشريفين يوجه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم ماليزيا بشكل عاجل بالأجهزة والمستلزمات الطبية والوقائية بما يسهم في تجاوز آثار جائحة كورونا “قيادة التحالف”: اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية تجاه جازان

تزيد من احتمالية حدوث نزيف .. “الغذاء والدواء” تحذر من استخدام مضادات الالتهاب لأيام متتالية

الزيارات: 70
التعليقات: 0
تزيد من احتمالية حدوث نزيف .. “الغذاء والدواء” تحذر من استخدام مضادات الالتهاب لأيام متتالية
https://www.athrnews.org/?p=483238
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استخدام مضادات الالتهاب -وإن كانت غير وصفية- لأيام متتالية، مبينة أن ذلك قد يصاحبه أعراض جانبية مع احتمالية حدوث نزيف في الجهاز الهضمي.

وأوضحت أن مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، تستخدم لتخفيف الألم المؤقت، والالتهابات، وبعض الأمراض المزمنة، وتنقسم إلى أدوية وصفية وغير وصفية، داعية إلى استخدامها بحذر.

وأبانت أن مضادات الالتهاب غير الوصفية تستخدم في حالات: ألم السنان، أو التهاب الأوتار، أو التواء المفاصل، أو ارتفاع حرارة الجسم، أو ألم الدورة الشهرية، مبينة أن أعراضها الجانبية تتمثل في: الصداع، والغثيان، وجفاف الفم، والإمساك أو الإسهال، وألم وحموضة بالمعدة.

وأشارت إلى أن احتمالية حدوث نزيف في الجهاز الهضمي تزداد مع الاستخدام اليومي والمنتظم للمضادات، خاصة مع وجود تاريخ مع قرحة المعدة، أو عند الأشخاص فوق سن 65 عاما، ومن لديه مرض متقدم في الكبد، وعند شرب الكحول، والتدخين.

وأوصت الهيئة، بإخبار الطبيب أو الصيدلي بالتاريخ الطبي الكامل، خصوصا مع أمراض الأوعية الدموية القلبية، أو قرحات المعدة، وذلك لموازنة المخاطر والمنافع، مشيرة إلى أهمية استخدام أقل جرعة فعالة بأقصر فترة ممكنة، وعند إتمام 10 أيام فأكثر يجب مراجعة الطبيب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان