الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1194 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1164 حالة انخفاض فائدة التمويل العقاري من البنوك يرفع الطلب 27% حتى مايو 2021 مؤشرات نجاح حج 1442هـ.. الوفيات والأوبئة والحوادث: صفر وزير الخارجية الماليزي يشكر الملك وولي العهد على دعم بلاده لمواجهة جائحة كورونا “الأمن العام” يستعرض عدة جرائم أطاح بمُرتكبيها خلال الأيام الماضية (فيديو) “الفحص الدوري” يوضح أوقات العمل في محطاته بجميع المناطق اللجنة الأولمبية الدولية: على الرياضيين وضع الكمامات في الأولمبياد باستثناء لحظة التتويج 4 نقاط تجمع لاستقبال المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام بتوجيهات أمير جازان.. تطبيق الأنظمة بحق قائد مركبة متهور لعبوره سيول «وادي جيزان» «ديوان المظالم» يطلق خدمة حاسبة استرشادية للمدد النظامية عبر بوابته الرقمية «الصندوق العقاري» يُودع 734 مليون ريال لمستفيدي «سكني» لشهر يوليو خادم الحرمين الشريفين يوجه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم ماليزيا بشكل عاجل بالأجهزة والمستلزمات الطبية والوقائية بما يسهم في تجاوز آثار جائحة كورونا

“الحقباني”: معيار المساحة المترية للحاج الواحد رفع أسعار الباقات

الزيارات: 72
التعليقات: 0
“الحقباني”: معيار المساحة المترية للحاج الواحد رفع أسعار الباقات
https://www.athrnews.org/?p=483293
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكد رئيس المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل عبدالرحمن الحقباني، أن رفع المساحة المترية للحاج الواحد بالمشاعر المقدسة رفع أسعار باقات الخدمة المعتمدة لحجاج الداخل.

وأوضح الحقباني أنه مع الإجراءات الاحترازية، وإيصال الإعاشة إلى مقرات الحجاج في المشاعر المقدسة، وازدياد تكلفة التجهيزات وأعداد العاملين في شركات الحج، لافتا إلى أن معيار المساحة المترية في السابق يصل إلى 10 حجاج في الخيمة الواحدة، غير أنه في هذا العام ونظرا للظروف الاستثنائية، خفضت المساحة المترية إلى 4 م2 للحاج الواحد، حيث تستوعب الخيمة 3 حجاج في برنامج "ضيافة مميزة مخيمات".

وأشار إلى أن المساحة المترية هذا العام زادت من عدد الخيام، حيث إنه لإسكان 1000 حاج يتم الاحتياج لنحو 250 خيمة بدلا من 100 خيمة كما كان سابقا، الأمر الذي انعكس بشكل مباشر على كلفة التجهيزات.

ولفت إلى أن الإعاشة ستقدم في مكان إقامة الحجاج، بخلاف ما كان عليه الحال في السنوات التي سبقت وباء كورونا، حيث كانت الإعاشة عبارة عن بوفيه مفتوح في خيمة أو خيمتين للرجال ومثلها للنساء وهو ما رفع أيضا من التكلفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان