الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ضربة موجعة.. الجيش اليمني يقتل 22 حوثياً ويأسر آخرين في كمين غرب مأرب “إتمام” ينهي اعتماد 9 مخططات سكنية بمساحة تزيد عن 16 مليون م2 في النصف الأول لـ2021 “العنف الأسري” يتفاعل مع واقعة تحرش أحد الأشخاص بطفل في مكان عام “شؤون المسجد النبوي”: إضافة مواعيد للصلاة في الروضة الشريفة للرجال والنساء المنتخب السعودي يودع أولمبياد طوكيو بعد السقوط أمام ألمانيا بثلاثية متحدث “الصحة”: “دلتا” هو الأكثر خطورة بين متحورات كورونا.. وجرعة واحدة من اللقاح لا تكفي لمقاومته وزارة الداخلية: (19293) مخالفة للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا من 8 حتى 14 / 12 / 1442هـ الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير مصعب بن سعود بن عبدالعزيز “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1194 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1164 حالة انخفاض فائدة التمويل العقاري من البنوك يرفع الطلب 27% حتى مايو 2021 مؤشرات نجاح حج 1442هـ.. الوفيات والأوبئة والحوادث: صفر وزير الخارجية الماليزي يشكر الملك وولي العهد على دعم بلاده لمواجهة جائحة كورونا

جراحة معقدة بمستشفى سليمان الحبيب تُنقذ “عشرينياً” من الشلل التام

الزيارات: 204
التعليقات: 0
جراحة معقدة بمستشفى سليمان الحبيب تُنقذ “عشرينياً” من الشلل التام
https://www.athrnews.org/?p=483299
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

تمكّن فريق طبي متخصّص بمستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم، بفضل الله، من إجراء عملية جراحية ناجحة أنقذت شاباً أُصيب بالعمود الفقري في حادث مروري من الشلل.

وقال د. ناجي المسعود استشاري جراحة المخ والأعصاب، رئيس الفريق الطبي المعالج، إن المريض أُسعف إلى المستشفى وهو يعاني إصابات جسيمة، وفور وصوله قام الفريق الطبي بقسم الطوارئ بعمل الإسعافات الأولية اللازمة لحالته، وعمل تثبيت مؤقت للكسر لحين إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لتشخيص الأضرار التي لحقت بعموده الفقري بشكل دقيق.

وأضاف د. المسعود، بيّنت صور الأشعة المقطعية والمغناطيسية إصابة حادة في العمود الفقري، بالإضافة إلى كسر مركب في الفقرات الصدرية، وتسبّب ذلك في كثير من الأعراض شديدة التأثير أبرزها شلل شبه تام في الأطراف السفلية مع عدم القدرة على التحكم في التبول والبراز.

واستطرد بأنه نسبة للتعقيدات الطبية التي اكتنفت الحالة تعامل الفريق الطبي معها بالسرعة اللازمة، حيث قرر التدخل الطبي العاجل، واتخاذ التدابير والتحضيرات اللازمة، حيث أخضعت الحالة لعملية تحت المراقبة العصبية تمّ فيها فك الضغط عن الحبل الشوكي، ومعالجة الكسر المركب وتثبيت الفقرات في مكانها الطبيعي، باستخدام تقنيتَي الشرائح المعدنية ذاتية الانغلاق، والبراغي المعدنية وتعد الشرائح من أحدث تقنيات التعامل مع هذا النوع من الكسور، كما تمّ في العملية التي استغرقت "5" ساعات، معالجة الأضرار التي لحقت بالعمود الفقري.

وحققت العملية نجاحاً كبيراً وانعكس ذلك على الحالة الصحية للمريض التي تحسنت بعد العملية بشكل مطرد مع العناية الطبية الحثيثة أثناء الأيام القليلة التي ظل فيها منوماً بالمستشفى إلى أن غادره إلى منزله وهو يتحرك على قدميه مع بعض المساعدة، والآن يقوم بتنفيذ برنامج إعادة تأهيل وعلاج طبيعي وتشير المعطيات الطبية كافة إلى أنه سيستعيد بنهاية هذا البرنامج قدرته الكاملة على الحركة.

ويعد مستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم، إضافة مهمة للقطاع الصحي بالمنطقة، ويمثل نقلة نوعية في الرعاية الصحية التي يحظى بها أبناؤها، لاعتماده على أفضل الكوادر الطبية وأميزها في مختلف التخصصات، وتوظيفه أحدث وأفضل ما أنتجته التكنولوجيا الطبية من الأجهزة التشخيصية والعلاجية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان