الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انخفاض فائدة التمويل العقاري من البنوك يرفع الطلب 27% حتى مايو 2021 مؤشرات نجاح حج 1442هـ.. الوفيات والأوبئة والحوادث: صفر وزير الخارجية الماليزي يشكر الملك وولي العهد على دعم بلاده لمواجهة جائحة كورونا “الأمن العام” يستعرض عدة جرائم أطاح بمُرتكبيها خلال الأيام الماضية (فيديو) “الفحص الدوري” يوضح أوقات العمل في محطاته بجميع المناطق اللجنة الأولمبية الدولية: على الرياضيين وضع الكمامات في الأولمبياد باستثناء لحظة التتويج 4 نقاط تجمع لاستقبال المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام بتوجيهات أمير جازان.. تطبيق الأنظمة بحق قائد مركبة متهور لعبوره سيول «وادي جيزان» «ديوان المظالم» يطلق خدمة حاسبة استرشادية للمدد النظامية عبر بوابته الرقمية «الصندوق العقاري» يُودع 734 مليون ريال لمستفيدي «سكني» لشهر يوليو خادم الحرمين الشريفين يوجه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم ماليزيا بشكل عاجل بالأجهزة والمستلزمات الطبية والوقائية بما يسهم في تجاوز آثار جائحة كورونا “قيادة التحالف”: اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية تجاه جازان

“مدن” توقّع اتفاقية شراكة مع “TBC” لإدارة استثمار أراضيها التعليمية

الزيارات: 66
التعليقات: 0
“مدن” توقّع اتفاقية شراكة مع “TBC” لإدارة استثمار أراضيها التعليمية
https://www.athrnews.org/?p=483306
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

وقّعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" اتفاقية إطارية للشراكة الإستراتيجية مع شركة تطوير للمباني TBC المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، والذراع المنفذة لمشروعات وزارة التعليم.
ووقّع الاتفاقية عن الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" الرئيس التنفيذي المهندس خالد بن محمد السالم، وعن شركة تطوير للمباني TBC الرئيس التنفيذي المهندس فهد بن إبراهيم الحماد.
وتقضي الاتفاقية بإسناد إدارة استثمار أراضٍ تابعة لـ"مدن" إلى شركة تطوير للمباني TBC، لما لها من خبرة كافية في مجال إدارة استثمار المرافق التعليمية في جميع أنحاء المملكة.
وبموجب الاتفاقية، تتولى شركة تطوير للمباني TBC، إدارة استثمار الأراضي التي تُسند إليها من قبل "مدن"، بالتعاقد مع مستثمرين من أجل إنشاء وتشغيل مرافق تعليمية، على أن يتم ذلك وفقاً للمعايير المعمارية والتشغيلية المعتمدة لدى وزارة التعليم.
ومن المتوقع أن تسهم الاتفاقية بزيادة توطين الوظائف في القطاع الصناعي، أخذاً بالاعتبار ارتفاع سهولة ممارسة الأعمال داخل المدن الصناعية، ومواءمةً مع جهود "مدن" في هذا الخصوص.
ورحّب الرئيس التنفيذي لـ "مدن" بالتعاون مع شركة تطوير للمباني TBC، مبيناً أن توقيع اتفاقية الشراكة يسهم في تحقيق إستراتيجية "مدن" لتمكين الصناعة والإسهام في زيادة المحتوى المحلي من خلال تهيئة بيئة متكاملة الخدمات تواكب متطلبات القطاع الخاص وجميع أنواع الاستثمارات المحلية والعالمية ذات القيمة المضافة للاقتصاد الوطني، تماشياً مع رؤية المملكة 2030.
وبيّن أن الاتفاقية ستوفر المزيد من الخدمات والمرافق المهمة والضرورية مثل المدارس، ومراكز الضيافة، وحضانات الأطفال التي تساعد على الاستقرار الوظيفي ودعم الأنشطة الإنتاجية لشركائنا، بالإضافة إلى تمكين الاستثمارات النسائية وتحفيز عمل المرأة بالقطاع الصناعي وفق بيئة عمل إبداعية تضاهي نظيراتها على المستويات الإقليمية والدولية.
وأفاد أن الاتفاقية تتسق مع أهداف "مدن" القائمة على إيجاد شراكات ناجحة بين القطاعين العام والخاص وتقديم جميع الخدمات والمنتجات التي تُهيئ لمجتمع صناعي متكامل ومستدام، ومن ذلك توفير أراضٍ مُخصصة للاستثمار وتطوير المرافق والخدمات في مدنها الصناعية، كالبنوك والـمرافق الخدمية والمباني والمراكز التجارية والسكنية.
وتفعيلاً للاتفاقية، أصدرت "مدن" أمر عمل إلى شركة تطوير للمباني من أجل إدارة استثمار إنشاء مرفق تعليمي في المدينة الصناعية الأولى بجدة، التي تضم بين جنباتها أكثر من 1,059 عقداً صناعياً وخدمياً بين منتج وقائم وتحت الإنشاء والتأسيس.
يذكر أن شركة TBC التي بدأت أعمالها في الربع الأول من العام 2013م، هي الشركة المسؤولة عن تنفيذ مشروعات وزارة التعليم، وتعمل بشكل رئيس على توفير بيئة تعليمية آمنة وذات جودة عالية ومتطورة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان