الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ضربة موجعة.. الجيش اليمني يقتل 22 حوثياً ويأسر آخرين في كمين غرب مأرب “إتمام” ينهي اعتماد 9 مخططات سكنية بمساحة تزيد عن 16 مليون م2 في النصف الأول لـ2021 “العنف الأسري” يتفاعل مع واقعة تحرش أحد الأشخاص بطفل في مكان عام “شؤون المسجد النبوي”: إضافة مواعيد للصلاة في الروضة الشريفة للرجال والنساء المنتخب السعودي يودع أولمبياد طوكيو بعد السقوط أمام ألمانيا بثلاثية متحدث “الصحة”: “دلتا” هو الأكثر خطورة بين متحورات كورونا.. وجرعة واحدة من اللقاح لا تكفي لمقاومته وزارة الداخلية: (19293) مخالفة للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا من 8 حتى 14 / 12 / 1442هـ الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير مصعب بن سعود بن عبدالعزيز “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1194 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1164 حالة انخفاض فائدة التمويل العقاري من البنوك يرفع الطلب 27% حتى مايو 2021 مؤشرات نجاح حج 1442هـ.. الوفيات والأوبئة والحوادث: صفر وزير الخارجية الماليزي يشكر الملك وولي العهد على دعم بلاده لمواجهة جائحة كورونا

“سكني” يكشف تحديثات البناء في 71 مشروعاً حتى مايو 2021

الزيارات: 47
التعليقات: 0
“سكني” يكشف تحديثات البناء في 71 مشروعاً حتى مايو 2021
https://www.athrnews.org/?p=483488
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشف التقرير الشهري لبرنامج "سكني" لشهر يونيو عن أبرز إنجازات البرنامج حتى شهر مايو من العام الجاري 2021.

وتضمن التقرير أعداد الأسر المستفيدة، والمشاريع التي يجري تنفيذها، وأعداد شهادات التصرفات العقارية، والخدمات والخيارات التي يقدمها البرنامج لتمكين الأسر السعودية من تملّك المسكن الأول، تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان، أحد برامج رؤية المملكة 2030، بالوصول إلى 70% نسبة تملك بحلول 2030.

وأوضح تقرير "سكني" أن إجمالي الأسر التي استفادت من جميع الخيارات والحلول السكنية والتمويلية التي أتاحها البرنامج حتى شهر مايو من العام الجاري 2021، بلغ 100449 أسرة، منها 78349 أسرة سكنت في منازلها، فيما سجلت أعداد الأسر المستفيدة من البرنامج خلال شهر مايو 10956 أسرة جديدة، و11698 أسرة من مستفيدي البرنامج سكنت منازلها.

واستعرض التقرير أعداد شهادات تحمّل ضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول والتي تم إصدارها منذ بداية البرنامج حتى شهر مايو الماضي البالغة 496425 شهادة.

وتضمن التقرير الحلول السكنية والتمويلية التي يقدمها "سكني" من قرض عقاري مدعوم بالتعاون مع المصارف والمؤسسات التمويلية لشراء وحدات سكنية جاهزة وتحت الإنشاء والبناء الذاتي لمن يمتلكون أراضي، وحجز الأراضي السكنية ضمن مخططات برنامج "سكني" بهدف زيادة نسبة تملك الأسر السعودية.

وقدّم التقرير تحديثات أعمال البناء في 71 مشروعاً يجري تنفيذها بالشراكة مع المطورين العقاريين المؤهلين من القطاع الخاص لتوفير أكثر من 100 ألف وحدة سكنية متنوعة ما بين شقة وفيلا وتاون هاوس في عدد من مدن المملكة ومحافظاتها ضمن 98 مشروعاً تحت الإنشاء توفر أكثر من 143 ألف وحدة تمّت إتاحة حجزها إلكترونياً عبر منصة وتطبيق "سكني".

وتناول التقرير الأراضي السكنية وتطوير المخططات التي يتيح موقع وتطبيق "سكني" اختيارها وحجزها بشكل إلكتروني ميسر ضمن 223 مخططاً سكنياً توفر 180537 قطعة أرض سكنية تتوزع في مختلف مناطق المملكة ومدنها.

ويمكن الاطلاع عليها من خلال زيارة المنصة الإلكترونية لبرنامج "سكني" من خلال الرابط: https://sakani.housing.sa/plans-map.

ويُقدم تطبيق "سكني" عدداً من الخدمات الإلكترونية المُتكاملة، تبدأ من التسجيل ومعرفة حالة الاستحقاق فورياً، وحجز الوحدات والأراضي السكنية بعد معاينة مواقعها ومعرفة مميزاتها، و"عروض الأسعار"، وخدمة المستشار العقاري، و"التصاميم الهندسية"، و"المقاول المعتمد"، وإصدار رخص البناء لمستفيدي البناء الذاتي وغيرها من الخدمات.

ويمكن الاطلاع على التقرير من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبرنامج أو الرابط: https://sakani.housing.sa/sakani-reports.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان