الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ضربة موجعة.. الجيش اليمني يقتل 22 حوثياً ويأسر آخرين في كمين غرب مأرب “إتمام” ينهي اعتماد 9 مخططات سكنية بمساحة تزيد عن 16 مليون م2 في النصف الأول لـ2021 “العنف الأسري” يتفاعل مع واقعة تحرش أحد الأشخاص بطفل في مكان عام “شؤون المسجد النبوي”: إضافة مواعيد للصلاة في الروضة الشريفة للرجال والنساء المنتخب السعودي يودع أولمبياد طوكيو بعد السقوط أمام ألمانيا بثلاثية متحدث “الصحة”: “دلتا” هو الأكثر خطورة بين متحورات كورونا.. وجرعة واحدة من اللقاح لا تكفي لمقاومته وزارة الداخلية: (19293) مخالفة للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا من 8 حتى 14 / 12 / 1442هـ الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير مصعب بن سعود بن عبدالعزيز “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1194 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1164 حالة انخفاض فائدة التمويل العقاري من البنوك يرفع الطلب 27% حتى مايو 2021 مؤشرات نجاح حج 1442هـ.. الوفيات والأوبئة والحوادث: صفر وزير الخارجية الماليزي يشكر الملك وولي العهد على دعم بلاده لمواجهة جائحة كورونا

“تصفية” و”المحافظ العقارية” تُوقّعان اتفاقية لتسويق أرض شاطئية في أكبر جزر المملكة على الساحل الشرقي

الزيارات: 52
التعليقات: 0
“تصفية” و”المحافظ العقارية” تُوقّعان اتفاقية لتسويق أرض شاطئية في أكبر جزر المملكة على الساحل الشرقي
https://www.athrnews.org/?p=483492
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

وقّعت لجنة المساهمات العقارية (تصفية) مع شركة المحافظ العقارية، اتفاقيةً لتسويق أرض شاطئ القطيف، بمساحة قدرها 5.049.243م2، والواقعة في الجزء الجنوبي من جزيرة تاروت، أكبر جزر المملكة على ساحل الخليج العربي، والتي تتميز بتاريخها العريق الممتد لأكثر من 5 آلاف عام، وموقعها الاستراتيجي داخل مياه الخليج العربي؛ حيث تطل هذه الأرض مباشرة على واجهة بحرية رائعة، يتوسطها كورنيش الجزيرة، الذي يعد مقصد التنزه والاستجمام المفضل لكافة قاطني المدينة وما جاورها.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية ضمن جهود لجنة المساهمات العقارية "تصفية"، في إعادة حقوق المساهمات العقارية المتعثرة، وتحقيق أفضل العوائد للمساهمين.

وفي هذا السياق صرح المدير التنفيذي لشركة المحافظ العقارية عبدالرحمن السيف بأن هذه الثقة من لجنة المساهمات العقارية "تصفية"، خصوصًا في مثل هذه المساهمة الضخمة؛ هي تكليف مشرف لـ"المحافظ العقارية"، وأنها سوف تسخر خبرتها العريضة ومواردها المتنوعة في مجال التسويق والترويج العقاري، لإنجاح هذا المزاد وتحقيق أفضل العوائد، مستلهمين في ذلك هدف اللجنة "تصفية" المتمثل في إعادة حقوق المساهمات العقارية، بأفضل عائد وأسرع وقت.

وأضاف السيف أن "هذه الأرض هي فرصة استثمارية استثنائية؛ حيث يمكن اعتبارها بمثابة الفرصة الذهبية، نظرًا لمساحة أرض المساهمة الضخمة الممتدة حتى ساحل البحر، والتي تغطي أكثر من 15% من إجمالي مساحة أرض الجزيرة تقريبًا.

هذا فضلًا عن موقع الأرض المتميز؛ حيث يطل الضلع الجنوبي على الواجهة البحرية والكورنيش، أما الضلع الشمالي فيرتبط بطريق الرياض، شريان الجزيرة الأهم، والذي يربطها بمدينة القطيف وبقية المناطق؛ بينما يجاور الضلع الشرقي، مجموعة من المخططات السكنية، وجزيرة دارين العريقة، وأما الضلع الغربي فيطل مباشرة على الخليج العربي".

ومن جهة أخرى يرى السيف، أنه وفقًا لمجموعة من المعطيات والمؤشرات، وبيانات مسح السوق العقاري، فإن هذه الأرض ستحظى باهتمام بالغ، من قِبَل كبار العقاريين والمطورين، ومديري المحافظ الاستثمارية، نظرًا لانطباق المعادلة العقارية البسيطة المفضلة لدى المستثمرين، فالمعطيات تشير إلى زيادة مطردة في معدلات الطلب، في ظل شح شديد في المعروض؛ مما ينتج عنه، ظهور فرص استثمارية واعدة، يحرص على اقتناصها نخبة من المستثمرين وقادة السوق العقاري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان