الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “إتمام” ينهي اعتماد 9 مخططات سكنية بمساحة تزيد عن 16 مليون م2 في النصف الأول لـ2021 “العنف الأسري” يتفاعل مع واقعة تحرش أحد الأشخاص بطفل في مكان عام “شؤون المسجد النبوي”: إضافة مواعيد للصلاة في الروضة الشريفة للرجال والنساء المنتخب السعودي يودع أولمبياد طوكيو بعد السقوط أمام ألمانيا بثلاثية متحدث “الصحة”: “دلتا” هو الأكثر خطورة بين متحورات كورونا.. وجرعة واحدة من اللقاح لا تكفي لمقاومته وزارة الداخلية: (19293) مخالفة للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا من 8 حتى 14 / 12 / 1442هـ الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير مصعب بن سعود بن عبدالعزيز “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1194 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1164 حالة انخفاض فائدة التمويل العقاري من البنوك يرفع الطلب 27% حتى مايو 2021 مؤشرات نجاح حج 1442هـ.. الوفيات والأوبئة والحوادث: صفر وزير الخارجية الماليزي يشكر الملك وولي العهد على دعم بلاده لمواجهة جائحة كورونا “الأمن العام” يستعرض عدة جرائم أطاح بمُرتكبيها خلال الأيام الماضية (فيديو)

“تعليم مكة المكرمة” تحصد جائزة الإدارة الأكثر تفاعلاً

الزيارات: 141
التعليقات: 0
“تعليم مكة المكرمة” تحصد جائزة الإدارة الأكثر تفاعلاً
https://www.athrnews.org/?p=483712
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

حصدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة عدداً من الجوائز في مسابقة "مدرستي تبرمج" على مستوى المملكة التي أطلقتها وزارة التعليم؛ بهدف تحقيق أحد المرتكزات الرئيسة لرؤية المملكة 2030 في تعزيز ثقافة البرمجيات الحاسوبية وتوظيفها في تطوير مهارات الطلبة، وترسيخ مفهوم التحوّل إلى مجتمع المعرفة الرقمية، إضافة إلى تهيئة الطلبة للمنافسة المحليّة والدوليّة، والدخول في المنظومة العالميّة المعرفيّة لتحقيق التنمية الوطنيّة المستدامة.

وجاء إعلان فوز تعليم مكة المكرمة بالجوائز خلال الحفل الختامي للمسابقة، الذي أقيم برعاية وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، الذي سلّم الجوائز التي حققتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة؛ لفوزها بجائزة إدارة التعليم الأكثر تفاعلاً لمسابقة "مدرستي تبرمج".

وقد تسلّم الجائزة المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد بن محمد الزائدي، بحضور عدد من مسؤولي وزارة التعليم ومديري التعليم والفائزين، وجاء في فئة المدارس الأكثر تفعيلاً مدرسة 135 الابتدائية بـمكتب غرب مكة، وفي فئة المعلمين الأكثر تفعيلاً المعلمة ريم الثبيتي من مدرسة الفضل الأهلية الابتدائية بـمكتب غرب مكّة.

وأكد "الزائدي" أهمية هذه المسابقة في تحفيز القدرات التعليمية والتقنية واستثمارها، وتشجيع الطلاب والطالبات على تعلُّم الأساسيات المتعلقة بالتقنية، إلى جانب تنمية مهاراتهم في التفكير الناقد والتحليل المنطقي، والفهم وحل المشكلات، والإبداع والابتكار، وتعزيز التفكير الخوارزمي وتنمية قدرة الطلاب والطالبات على الربط بين مفاهيم علوم الحاسب الآلي والعالم الحقيقي.

يُذكر أن مسابقة "مدرستي تُبرمج" شهدت مشاركة (4.766.205) متسابقين من الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور ومنسوبي التعليم وأفراد المجتمع منذ انطلاقتها في بداية شهر شعبان الماضي وحتى نهاية المرحلة الأولى في 17 رمضان.

وقد أطلقتها وزارة التعليم بالتعاون مع شركة "مايكروسوفت"؛ لتعزيز ثقافة البرمجة الحاسوبية، وتحسين أداء الطلاب والطالبات، وتنمية مهاراتهم وتأهليهم للمسابقات العالمية، وبلغت نسبة مشاركة أولياء الأمور ٥٨٩١٦، وبلغ مجموع عدد التفاعل الإعلامي مع المسابقة ٣٩٤٣٠.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان