الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ضربة موجعة.. الجيش اليمني يقتل 22 حوثياً ويأسر آخرين في كمين غرب مأرب “إتمام” ينهي اعتماد 9 مخططات سكنية بمساحة تزيد عن 16 مليون م2 في النصف الأول لـ2021 “العنف الأسري” يتفاعل مع واقعة تحرش أحد الأشخاص بطفل في مكان عام “شؤون المسجد النبوي”: إضافة مواعيد للصلاة في الروضة الشريفة للرجال والنساء المنتخب السعودي يودع أولمبياد طوكيو بعد السقوط أمام ألمانيا بثلاثية متحدث “الصحة”: “دلتا” هو الأكثر خطورة بين متحورات كورونا.. وجرعة واحدة من اللقاح لا تكفي لمقاومته وزارة الداخلية: (19293) مخالفة للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا من 8 حتى 14 / 12 / 1442هـ الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير مصعب بن سعود بن عبدالعزيز “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1194 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1164 حالة انخفاض فائدة التمويل العقاري من البنوك يرفع الطلب 27% حتى مايو 2021 مؤشرات نجاح حج 1442هـ.. الوفيات والأوبئة والحوادث: صفر وزير الخارجية الماليزي يشكر الملك وولي العهد على دعم بلاده لمواجهة جائحة كورونا

متحدث “الصحة” ينوه لاحتمالية إعطاء جرعة ثانية من لقاح مختلف عن الجرعة الأولى

الزيارات: 86
التعليقات: 0
متحدث “الصحة” ينوه لاحتمالية إعطاء جرعة ثانية من لقاح مختلف عن الجرعة الأولى
https://www.athrnews.org/?p=483948
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

استعرض المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، اليوم الأحد، ملامح الفترة الحالية من مواجهة جائحة كورونا في المملكة، ورد على عدد من الأسئلة الشائعة مؤخرًا المتعلقة باللقاحات.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمستجدات جائحة كورونا في المملكة، أن هناك العديد من الدراسات التي أثبتت مأمونية وفعالية أخذ جرعات مختلفة من لقاحات كورونا، مشيرًا إلى هناك بعض الدول طبقت بالفعل الأمر وأثبت فعالية في تنشيط المناعة ضد الفيروس، لافتاً إلى أن اللجان الوطنية في المملكة تتابع هذه الأبحاث، وأي مستجدات في هذا الصدد سيتم الإعلان عنها.

وردًا على بعض الأسئلة المتعلقة بعدم وجود لقاح أسترازينيكا في المملكة، قال إن اللقاح موجود في المملكة ولا يزال يتم استخدام في التطعيم ضد فيروس كورونا.

وشدد على ضرورة ملاحظة أعراض الإصابة عند الأطفال، والتي تتمثل في صورة أعراض تتعلق بالجهاز التنفسي؛ مثل السعال وصعوبة التنفس والتهاب الحلق، أو تلك التي تتعلق بالجهاز الهضمي؛ مثل الإسهال والإسهال المصحوب بالدم وآلام المعدة.

وأشار إلى أنه عند ملاحظة هذه الأعراض ضرورة نقله إلى مراكز "تطمن" للتأكد من الإصابة بكورونا، مؤكدًا أن هم من سيحددون مدى الحاجة لاتباع بروتوكول علاجي معين أو التنويم في أحد المستشفيات.

وفيما يتعلق بمتحورات الفيروس، قال إن الطفرات الجينية التي تؤدي إلى التحور تعد من الأمور الطبيعية والمتوقعة في كل الفيروسات، ومعظمها غير مؤثر.

وأضاف أن أوجه القلق في التحورات الجينية تكمن في عدة عوامل، مثل مدى قدرتها على الانتشار، ومدى تأثيرها على المصابين واحتمالات الحالات الحرجة، بالإضافة إلى مدى مقاومتها للقاحات.

وأشار إلى أن استكمال جرعات اللقاحات المعتمدة يحمي من جميع المتحورات الحالية لفيروس كورونا، مشددًا على ضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان