الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ضربة موجعة.. الجيش اليمني يقتل 22 حوثياً ويأسر آخرين في كمين غرب مأرب “إتمام” ينهي اعتماد 9 مخططات سكنية بمساحة تزيد عن 16 مليون م2 في النصف الأول لـ2021 “العنف الأسري” يتفاعل مع واقعة تحرش أحد الأشخاص بطفل في مكان عام “شؤون المسجد النبوي”: إضافة مواعيد للصلاة في الروضة الشريفة للرجال والنساء المنتخب السعودي يودع أولمبياد طوكيو بعد السقوط أمام ألمانيا بثلاثية متحدث “الصحة”: “دلتا” هو الأكثر خطورة بين متحورات كورونا.. وجرعة واحدة من اللقاح لا تكفي لمقاومته وزارة الداخلية: (19293) مخالفة للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا من 8 حتى 14 / 12 / 1442هـ الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير مصعب بن سعود بن عبدالعزيز “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1194 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1164 حالة انخفاض فائدة التمويل العقاري من البنوك يرفع الطلب 27% حتى مايو 2021 مؤشرات نجاح حج 1442هـ.. الوفيات والأوبئة والحوادث: صفر وزير الخارجية الماليزي يشكر الملك وولي العهد على دعم بلاده لمواجهة جائحة كورونا

الموافقة على حضور الجماهير اليابانية أولمبياد طوكيو.. 10 آلاف في كل منافسة

الزيارات: 126
التعليقات: 0
الموافقة على حضور الجماهير اليابانية أولمبياد طوكيو.. 10 آلاف في كل منافسة
https://www.athrnews.org/?p=484024
صحيفة أثر الإلكترونية
رياضية

وافقت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 اليوم، وبالاتفاق مع الجهات المعنية، على حضور الجماهير اليابانية لفعاليات الدورة.

واشترطت اللجنة ألا تتخطى نسبة الحضور 10 آلاف شخص في كل منافسة من المنافسات.

واجتمع اليوم منظمو أولمبياد طوكيو والمسؤولون اليابانيون لاتخاذ القرار النهائي بشأن حضور الجماهير المحلية من عدمه في الألعاب المؤجلة بسبب جائحة فيروس كورونا، قبل قرابة شهر من انطلاق الحدث العالمي.

ومع اقتراب موعد حفل الافتتاح المقرر في 23 يوليو المقبل، يسارع المنظمون لوضع اللمسات الأخيرة على التحضيرات؛ إلا أن القرار المتعلق بحضور الجماهير تم إرجاؤه إلى أبعد حد ممكن.

سبَق أن تم حظر حضور الجماهير من الخارج؛ مما يعكس التحديات الهائلة التي يواجهها المنظمون لإقامة العرس العالمي بأمان.

ووفق "الفرنسية"، تم رفع حالة الطوارئ في طوكيو الأحد؛ في حين تستمر القيود المتعلقة بالحضور الجماهيري حتى 11 يوليو، والتي تنص حاليًا على السماح بخمسة آلاف متفرج أو 50% من قدرة استيعاب الملعب، مع الالتزام بأيهما أقل.

وبعد 11 يوليو؛ سيتم رفع الحد الأقصى إلى 10 آلاف شخص أو 50% من السعة، مع الالتزام بأيهما أقل.

لكن كبار الخبراء الطبيين -بمن فيهم مستشارون للحكومة- أكدوا أن إقامة الألعاب خلف أبواب موصدة؛ سيكون "مثاليًّا" من وجهة نظر صحية.

لكن العديد من وسائل الإعلام، أشار إلى أن المنظّمين سيسمحون بحضور 10 آلاف شخص خلال المنافسات؛ فيما قد يصل العدد إلى 20 ألفًا في حفل الافتتاح، بمن فيهم الشخصيات الأجنبية والجهات الراعية؛ وهو ما أعلن عنه بالفعل اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان