الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انخفاض فائدة التمويل العقاري من البنوك يرفع الطلب 27% حتى مايو 2021 مؤشرات نجاح حج 1442هـ.. الوفيات والأوبئة والحوادث: صفر وزير الخارجية الماليزي يشكر الملك وولي العهد على دعم بلاده لمواجهة جائحة كورونا “الأمن العام” يستعرض عدة جرائم أطاح بمُرتكبيها خلال الأيام الماضية (فيديو) “الفحص الدوري” يوضح أوقات العمل في محطاته بجميع المناطق اللجنة الأولمبية الدولية: على الرياضيين وضع الكمامات في الأولمبياد باستثناء لحظة التتويج 4 نقاط تجمع لاستقبال المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام بتوجيهات أمير جازان.. تطبيق الأنظمة بحق قائد مركبة متهور لعبوره سيول «وادي جيزان» «ديوان المظالم» يطلق خدمة حاسبة استرشادية للمدد النظامية عبر بوابته الرقمية «الصندوق العقاري» يُودع 734 مليون ريال لمستفيدي «سكني» لشهر يوليو خادم الحرمين الشريفين يوجه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم ماليزيا بشكل عاجل بالأجهزة والمستلزمات الطبية والوقائية بما يسهم في تجاوز آثار جائحة كورونا “قيادة التحالف”: اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية تجاه جازان

صندوق التنمية الصناعية السعودي يفعّل الاعتماد الإلكتروني في خدماته

الزيارات: 82
التعليقات: 0
صندوق التنمية الصناعية السعودي يفعّل الاعتماد الإلكتروني في خدماته
https://www.athrnews.org/?p=484039
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

مكّنَ صندوق التنمية الصناعية السعودي عملاءه من إنهاء إجراءات التعاقد إلكترونيًا، دون الحاجة إلى حضور العميل إلى مقر الصندوق، وذلك سعيًا إلى خدمة عملائه، وتسهيل إجراءات حصولهم على قرض.

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطط الصندوق الصناعي، التي تستهدف تسريع وتيرة التحول الرقمي، بإطلاق حزمة من المبادرات الإستراتيجية، منها "الاعتماد الإلكتروني للعقود "، وذلك بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، بهدف تطوير الخدمات المقدمة للعملاء وخفض زمن إنجاز المعاملات.

وبدأ الصندوق بالعمل على ذلك منذ بداية العام 2019م، إلا أن أول إطلاق تجريبي لها كان خلال فترة فرض الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة فايروس كوفيد19، وذلك سعيًا من الصندوق في ضمان استمرارية أعماله عن بعد بكل كفاءة، ولتيسير كامل رحلة عميل الصندوق في الحصول على قرض، وتقديم الرهون والضمانات المطلوبة، دون الحاجة إلى حضور العميل إلى مقر الصندوق.

وتمكّن الصندوق الصناعي بالتعاون مع وزارة العدل في غرة شهر رمضان من العام الحالي من أن يكون الجهة الأولى في المملكة، التي تمكّن عملاءها من رهن العقارات وفكّها إلكترونيًا، دون الحاجة إلى حضور العميل إلى كتابة العدل.

وكان لهذه الإنجازات أثر واضح في أداء الصندوق، حيث أصبحت كامل عملية توقيع عقد القرض وإنهاء عملية الرهن أو فكه تستغرق دقائق معدودة، بدلًا من المدد السابقة التي كانت تصل إلى عدد من الساعات في توقيع العقد، أو عدد من الأيام في توثيق عقد الرهن أو فكه، بجانب عدم حاجة العميل إلى الحضور إلى مقر الصندوق، كما كان معمولاً به في السابق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان