الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ضربة موجعة.. الجيش اليمني يقتل 22 حوثياً ويأسر آخرين في كمين غرب مأرب “إتمام” ينهي اعتماد 9 مخططات سكنية بمساحة تزيد عن 16 مليون م2 في النصف الأول لـ2021 “العنف الأسري” يتفاعل مع واقعة تحرش أحد الأشخاص بطفل في مكان عام “شؤون المسجد النبوي”: إضافة مواعيد للصلاة في الروضة الشريفة للرجال والنساء المنتخب السعودي يودع أولمبياد طوكيو بعد السقوط أمام ألمانيا بثلاثية متحدث “الصحة”: “دلتا” هو الأكثر خطورة بين متحورات كورونا.. وجرعة واحدة من اللقاح لا تكفي لمقاومته وزارة الداخلية: (19293) مخالفة للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا من 8 حتى 14 / 12 / 1442هـ الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير مصعب بن سعود بن عبدالعزيز “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1194 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1164 حالة انخفاض فائدة التمويل العقاري من البنوك يرفع الطلب 27% حتى مايو 2021 مؤشرات نجاح حج 1442هـ.. الوفيات والأوبئة والحوادث: صفر وزير الخارجية الماليزي يشكر الملك وولي العهد على دعم بلاده لمواجهة جائحة كورونا

“ترشيد” تستكمل إعادة تأهيل مقر وزارة العدل بالرياض بوفر مقدر بحوالي 18%

الزيارات: 82
التعليقات: 0
“ترشيد” تستكمل إعادة تأهيل مقر وزارة العدل بالرياض بوفر مقدر بحوالي 18%
https://www.athrnews.org/?p=484048
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

استكملت الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة "ترشيد" مع وزارة العدل أعمال إعادة تأهيل مبنى المقر الرئيسي للوزارة بشارع الوشم بالرياض.

ووقعت "ترشيد" ووزارة العدل عقداً منتصف العام الماضي 1441هـ، تقوم الشركة بموجبه بإعادة تأهيل مقر الوزارة بما يحقق رفع كفاءة الطاقة وخفض استهلاكها، إذ يحوي المقر على ما يقارب 14,800 مصباح إنارة داخلي وخارجي تم استبدالها.

وأوضح العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لشركة "ترشيد" وليد الغريري أن آلية العمل بدأت من إعداد دراسة تفصيلية فنيّة على المبنى، شملت تحديد معدلات استهلاك أنظمة الإنارة الحالية، والقيام بالدراسات الضوئية لتحديد معدلات الإضاءة المتطلبة، ومدى مطابقتها للمواصفات السعودية والمعايير الدولية، وتحديد الأنظمة المناسبة من حيث الاستهلاك وعلى الأخص شدة الإضاءة والتغطية، بعد ذلك تم إحلال أنظمة إنارة مرشدة للطاقة محل الأنظمة السابقة.

وقامت "ترشيد" باستهداف أجهزة الإنارة الداخلية والخارجية للمبنى الرئيسي، والمرافق المجاورة له، وركبت مستشعرات للحركة للتحكم بالإضاءة؛ إذ يبلغ معدل الاستهلاك الكلي للمجمع الرئيسي 4,157,000 (كيلو واط ساعة)، فيما يبلغ معدل الاستهلاك لأجهزة الإنارة 1,493,109 (كيلو واط ساعة)، ومن المتوقع أن تحقق كل من "ترشيد" ووزارة العدل خفضاً بحوالي 771,694 كيلو واط ساعة، أي ما يعادل 61.9% من معدل الاستهلاك لأنظمة الإنارة الداخلية والخارجية سابقاً، أو 18.6% من إجمالي الاستهلاك العام، وستكون نسبة التوفير المتوقعة من هذا المشروع تساوي استهلاك 1,231 برميل نفط مكافئ، وما يُعادل تفادي حوالي من 504 طن متري من انبعاثات الكربون الضارة، أي ما يوازي الأثر البيئي لزراعة حوالي 8,402 شجرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان