الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ضربة موجعة.. الجيش اليمني يقتل 22 حوثياً ويأسر آخرين في كمين غرب مأرب “إتمام” ينهي اعتماد 9 مخططات سكنية بمساحة تزيد عن 16 مليون م2 في النصف الأول لـ2021 “العنف الأسري” يتفاعل مع واقعة تحرش أحد الأشخاص بطفل في مكان عام “شؤون المسجد النبوي”: إضافة مواعيد للصلاة في الروضة الشريفة للرجال والنساء المنتخب السعودي يودع أولمبياد طوكيو بعد السقوط أمام ألمانيا بثلاثية متحدث “الصحة”: “دلتا” هو الأكثر خطورة بين متحورات كورونا.. وجرعة واحدة من اللقاح لا تكفي لمقاومته وزارة الداخلية: (19293) مخالفة للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا من 8 حتى 14 / 12 / 1442هـ الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير مصعب بن سعود بن عبدالعزيز “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1194 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1164 حالة انخفاض فائدة التمويل العقاري من البنوك يرفع الطلب 27% حتى مايو 2021 مؤشرات نجاح حج 1442هـ.. الوفيات والأوبئة والحوادث: صفر وزير الخارجية الماليزي يشكر الملك وولي العهد على دعم بلاده لمواجهة جائحة كورونا

الحج: اكتمال الاستعدادات لبدء الموسم الاستثنائي

الزيارات: 80
التعليقات: 0
الحج: اكتمال الاستعدادات لبدء الموسم الاستثنائي
https://www.athrnews.org/?p=484222
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكّد وكيل وزارة الحج والعمرة المساعد لخدمات الحجاج والمعتمرين هشام سعيد، اكتمال أغلب الاستعدادات لبدء موسم الحج الاستثنائي لهذا العام، وسط التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

وأشار في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح السعودية" المذاع على قناة "السعودية"، اليوم الثلاثاء، إلى اتخاذ استعدادات طبية خاصة، وإكمال المنظومة التقنية بفتح المسار الإلكتروني لاستقبال طلبات الحجاج الراغبين في أداء الحج من المواطنين والمقيمين وذلك بكفاءة عالية.

ونبّه وفق ما نقله موقع "هيئة الإذاعة والتلفزيون"، بأنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية من المسار في 13 ذي القعدة الجاري، وذلك لاستكمال شراء الباقات، مؤكداً القيام بجهود لإتمام الربط باستخدام البطاقة الذكية.

وقال إن التجهيزات باتت نهائية في منى ومزدلفة، مع تجهيز المخيمات بشكل مستمر، والانتهاء من خطط النقل المستخدمة في الموسم، مع مراعاة خطط الإعاشة، والتنسيق مع شركات حجاج الداخل لتقديم خدمة عالية، وتقديم وجبات جاهزة التحضير، بشكل يساعد على راحة ضيوف الرحمن وسلامتهم.

ونوّه بأن هناك حصة معينة لمَن يسبق لهم الحج أبداً أو مَن لم يقم بأداء الفريضة خلال السنوات الخمس الماضية، مؤكداً أن عدد 60 ألف حاج ليس قليلاً، وسيكون هذا هو التجمع البشري الأكبر من نوعه في العالم منذ بدء الجائحة في أواخر عام 2019.

كما أشاد بتعاون الوزارات والهيئات في المملكة لإتمام الموسم بنجاح، حيث هناك 27 جهة حكومية تتعاون لخدمة ضيوف الرحمن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان