الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 27 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مكة المكرمة.. القبض على مقيم “مصري” ارتكب جرائم سطو على المنازل وسرقتها “وزير الخارجية” يؤكد دعم وحرص المملكة على أمن واستقرار تونس “شؤون الأسرة” يوضح كيفية حماية الأطفال من مخاطر ‏الإنترنت متحدث “النقل”: 30% من بلاغات أنشطة تأجير السيارات بسبب العقود ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا في المملكة إلى 24.9 مليون.. و6.4 مليون شخص تلقوا جرعتين متحف بلغازي التُراثي “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1252 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1299 حالة ضبط 119 كغم من الحشيش المخدر في منطقة عسير «برنامج مكافحة التستر»: تخفيض اشتراطات الترخيص الاستثماري لمستفيدي الفترة التصحيحية “الغذاء والدواء”: حاسبة جرعة الباراسيتامول للأطفال تعتمد على الوزن والتركيز إغلاق 9 منشآت تجارية مخالفة للاشتراطات الصحية بـ”شرائع مكة” ‎الإمارات تدين محاولات الحوثيين استهداف المملكة بطائرات مسيرة مفخخة وصاروخ باليستي

“الصناعة والثروة المعدنية”: إصدار 59 ترخيصًا صناعيًا جديدًا .. وتوظيف أكثر من 4 آلاف سعودي خلال الشهر الماضي

الزيارات: 52
التعليقات: 0
“الصناعة والثروة المعدنية”: إصدار 59 ترخيصًا صناعيًا جديدًا .. وتوظيف أكثر من 4 آلاف سعودي خلال الشهر الماضي
https://www.athrnews.org/?p=484363
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أصدرت وزارة الصناعة والثروة المعدنية 59 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال شهر مايو الماضي، برأس مال يبلغ 532 مليون ريال، في حين بلغت المصانع التي بدأت الإنتاج خلال المدة نفسها قرابة 33 مصنعًا.

وأكد تقرير صادر عن المركز الوطني للمعلومات الصناعية أن 97% من إجمالي التراخيص الصناعية الصادرة كانت ذات استثمار وطني، في حين شكلت المصانع الصغيرة قرابة 75% من التراخيص الجديدة، فيما تصدر نشاط صنع المنتجات الغذائية التراخيص الجديدة الصادرة بنسبة (17%) من إجمالي التراخيص الصادرة خلال مايو الماضي، وكانت منطقة الرياض الأبرز بعدد (22) رخصة صناعية خلال الشهر، وتلتها المنطقة الشرقية بعدد (12) رخصة.

وحول عدد الوظائف التي أوجدها القطاع الصناعي خلال الشهر الماضي كشف المركز الوطني للمعلومات الصناعية عن أنه تم توفير 6753 فرصة وظيفية بنسبة توطين تصل إلى 60%، حيث بلغ عدد وظائف السعوديين خلال هذا الشهر 4320 وظيفة.

وأشار التقرير إلى أن 33 مصنعًا بدأت الإنتاج خلال شهر مايو 2021م، برأس مال يقدر بـ 1,229 مليار ريال، في حين كان نشاط صنع منتجات المطاط واللدائن الأبرز في المصانع التي بدأت الإنتاج بعدد (6) مصانع، بينما تصدرت مكة المكرمة بعدد (15) مصنعا بدأ الإنتاج خلال المدة نفسها، فيما شكلت المصانع الصغيرة التي بدأت الإنتاج خلال هذه المدة (76%) من الإجمالي، وكذلك (97%) من إجمالي المصانع التي بدأت الإنتاج كانت مصانع ذات استثمار وطني.

وبيّن تقرير المركز الوطني للمعلومات الصناعية أن عدد المنشآت الصناعية القائمة بنهاية شهر مايو قد وصل إلى 10,070 مصنعاً، وبلغ إجمالي حجم الاستثمارات فيها ما يتجاوز 1,134ترليون ريال.
يُذكر أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية تُصدر عبر المركز الوطني للمعلومات الصناعية بشكل شهري أهم المؤشرات لحركة النشاط الصناعي في المملكة، إضافة إلى الكشف عن حجم التغيير الذي يشهده القطاع في الاستثمارات الصناعية الجديدة، وحجم الوظائف التي يجذبها القطاع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان