الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ضربة موجعة.. الجيش اليمني يقتل 22 حوثياً ويأسر آخرين في كمين غرب مأرب “إتمام” ينهي اعتماد 9 مخططات سكنية بمساحة تزيد عن 16 مليون م2 في النصف الأول لـ2021 “العنف الأسري” يتفاعل مع واقعة تحرش أحد الأشخاص بطفل في مكان عام “شؤون المسجد النبوي”: إضافة مواعيد للصلاة في الروضة الشريفة للرجال والنساء المنتخب السعودي يودع أولمبياد طوكيو بعد السقوط أمام ألمانيا بثلاثية متحدث “الصحة”: “دلتا” هو الأكثر خطورة بين متحورات كورونا.. وجرعة واحدة من اللقاح لا تكفي لمقاومته وزارة الداخلية: (19293) مخالفة للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا من 8 حتى 14 / 12 / 1442هـ الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير مصعب بن سعود بن عبدالعزيز “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1194 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1164 حالة انخفاض فائدة التمويل العقاري من البنوك يرفع الطلب 27% حتى مايو 2021 مؤشرات نجاح حج 1442هـ.. الوفيات والأوبئة والحوادث: صفر وزير الخارجية الماليزي يشكر الملك وولي العهد على دعم بلاده لمواجهة جائحة كورونا

صندوق التنمية الزراعية والصندوق السعودي للتنمية يوقعان مذكرة تفاهم بهدف التعاون المشترك فيما يخص تمويل الاستثمار الزراعي بالخارج

الزيارات: 42
التعليقات: 0
صندوق التنمية الزراعية والصندوق السعودي للتنمية يوقعان مذكرة تفاهم بهدف التعاون المشترك فيما يخص تمويل الاستثمار الزراعي بالخارج
https://www.athrnews.org/?p=484458
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

وقع صندوق التنمية الزراعية والصندوق السعودي للتنمية مذكرة تفاهم بهدف التعاون المشترك لتبادل المعلومات والخبرات وتقديم الدعم فيما يخص تمويل الاستثمار الزراعي بالخارج، حيث وُقّعت المذكرة في مقر صندوق التنمية الوطني.
ويأتي ذلك في إطار مبادرة صندوق التنمية الوطني بتعزيز التعاون بين الصندوق السعودي للتنمية وصندوق التنمية الزراعية، وتمكين الشركات الزراعية السعودية من الاستفادة من التكامل والتعاون وتبادل الخبرات والمعلومات بين الصندوقين وخاصة في الدول التي للصندوق السعودي للتنمية نشاط فيها.
حضر توقيع الاتفاقية محافظ صندوق التنمية الوطني ستيفن جروف، حيث مثل صندوق التنمية الزراعية المدير العام للصندوق منير بن فهد السهلي، فيما مثل الصندوق السعودي للتنمية الرئيس التنفيذي المكلف سلطان بن عبد الرحمن المرشد.
وبموجب هذه المذكرة يسعى صندوق التنمية الوطني من خلال صندوق التنمية الزراعية والصندوق السعودي للتنمية إلى تمكين الشركات الزراعية السعودية من الاستفادة من خلال الاستثمار في الدول التي للصندوق السعودي للتنمية نشاط فيها، تنفيذًا لإستراتيجية برنامج الاستثمار الزراعي السعودي المسؤول في الخارج بهدف الإسهام في توفير استدامة الأمن الغذائي للمملكة.
وأشاد محافظ صندوق التنمية الوطني بتوقيع مذكرة التفاهم والتعاون بين الصندوقين، عادّا ذلك خطوةً مُهمةً في تعزيز التعاون والتكامل بين الصناديق والبنوك التنموية التابعة بما يخدم أولويات التنمية والاحتياجات الاقتصادية في ضوء أهداف ومرتكزات رؤية المملكة 2030.
من جانبه أكد المدير العام لصندوق التنمية الزراعية أهمية هذه المذكرة وخاصة أنها تأتي ضمن أهداف برنامج الاستثمار الزراعي السعودي المسؤول في الخارج وهو أحد برامج التمويل في الصندوق وجزء من مبادرة الأمن الغذائي للمملكة، مشيرًا إلى سعي البرنامج من خلال تمويل الاستثمارات الزراعية الخارجية إلى تأمين الإمدادات المستقرة من السلع المستهدفة حسب إستراتيجية الأمن الغذائي، إضافة إلى تحفيز ودعم مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار الزراعي في الخارج.
من جهته أوضح الرئيس التنفيذي المكلف للصندوق السعودي للتنمية أن الصندوق سيعمل على توفير الخبرات اللازمة فيما يتعلق بالتمويل على الصعيد الدولي والدول التي يمكن الاستثمار فيها، وهو ما سوف يقدم الدعم والمعلومات لصندوق التنمية الزراعية، وخاصة فيما يتعلق بالجوانب الفنية والتواصل وإطار الدعم المحدد لمختلف الدول أو المشاريع المستقبلية فيها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان