الاثنين, 9 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تحذير مهم من وزير الصحة: رصدنا تهاونًا في ارتداء الكمامة.. لا تكونوا سببًا في رجوع مرحلة الخطر جمعية البر الخيرية بصبيا تعقد اجتماعاً مع رؤوساء وأعضاء الفرق التطوعية التابعة لها “الغذاء والدواء” تدشّن صفحة إلكترونية للبيانات العلمية لسلامة الغذاء خادم الحرمين: مجموعة العشرين ضخت 11 تريليون دولار لحماية الاقتصاد العالمي “الأهلي والنصر” غدًا.. قمة مرتقبة بنصف نهائي كأس خادم الحرمين التحالف: تدمير طائرة دون طيار “مفخخة” أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المملكة رئيس هيئة حقوق الإنسان يبحث أوجه التعاون مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة “هيئة الإحصاء” تستطلع رأي المجتمع والمستفيدين بشأن مشروع نظام الإحصاء خلال ثلاثين يوماً “التجارة” تستعرض جهود المملكة في تطبيق المبادئ التوجيهية لحماية المستهلك بمؤتمر الأمم المتحدة “التجارة” تحث المهتمين والعموم على إبداء آرائهم حيال إلغاء متطلب الترخيص لنشاط تحصيل الديون توضيح من الجوازات السعودية بشأن المعلومات التي يحتوي عليها تقرير مقيم مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 8155.31 نقطة

هل تنشئ المملكة هيئة لـ”مكافحة الحسد”؟!

الزيارات: 437
التعليقات: 0
هل تنشئ المملكة هيئة لـ”مكافحة الحسد”؟!
https://www.athrnews.org/?p=48480
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

"الهيئة الوطنية لمكافحة الحسد (عين)" هي الحل الأمثل لمواجهة أسباب التقصير والإهمال والفساد التي تواجه بعض قطاعات الدولة، من وجهة نظر الكاتب هايل الشمري، وبخاصة أنه يتم تبرئة ساحة المتورطين في مثل هذه الأزمات بإرجاع أسبابها إلى أن "عين ما صلت على النبي" أصابت!

"الشمري" أضاف في مقال ساخر له اليوم الاثنين قائلا إنه "من المهم إنشاء هيئة جديدة تعني بمكافحة (العين) تحمل اسم (الهيئة الوطنية لمكافحة الحسد)، ويمكن تسميتها اختصارا بـ(عين)، ويكون شعارها (العين حق)"، وذلك على وزن "هيئة مكافحة الفساد نزاهة".

واقترح الكاتب، أن تكون من مهام الهيئة الوليدة "القراءة على أي مشروع" من قبل كادرها المكون من "القراء" الثقات، وإلزام كل مسؤول تنفيذي عند تعيينه في منصبه بضرورة مراجعتها، وتحصين نفسه من العين والسحر، موضحا بقوله: "كي لا يتكرر ما حدث مع أحدهم قبل سنوات، عندما اتهم بالرشوة والفساد وقبل أن تنتهي التحقيقات أشار إلى أن الجني الذي تلبسه هو الفاسد والمرتشي!".

وأكد "الشمري" أن الإصابة بالحسد لا تقتصر على الأشخاص فقط، ولكنها تمتد إلى الدول ومشاريعها الحكومية، مستدلا على ذلك بواقعتي انهيار جسر "الثمامة" الواقع شرق مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وانهيار جسر "صلاصل"، الذي يبعد عن مدينة الدمام قرابة الـ50 كلم، بينما صمد جسر "أنجي" في الصين أمام 8 حروب و10 فيضانات كبرى وعدد كبير من الزلازل، مع العلم أن الجسر الصيني أنشيء 595م!

واختتم "الشمري" مقاله قائلا: "لم أجد تفسيرا لأزمات السكن والصحة والبطالة والتعليم وغيرها في بلد تطوف خيراته العالم، إلا أن البلد (معيونة) وهناك من وضع (سحرا) لنبقى غارقين في أزماتنا!".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان