الاثنين, 20 صفر 1443 هجريا, الموافق 27 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمر سام كريم بالموافقة على إجازة تملك أراضٍ واقعة ضمن مخطط صناعي في المنطقة الشرقية “إيجار” يطلق عدداً من الخدمات في شبكته الإلكترونية “الغذاء والدواء”: نتابع التزام المنشآت بنظام توفر الأدوية وعقوبات مالية على المخالفين “الصندوق الصناعي يحصد جائزة “IDC” للتميز في الإبداع الرقمي لعام 2021″ هيئة الأدب” تنظم فعالية “النص والصورة في أدب الرحلات الهيئة العامة للإحصاء تُطلق العدّ التجريبي السديس يدشّن مسابقة إشراك الكفاءات في المواهب الوطنية المتعددة بعنوان: “هي لنا دار” “تعليم الرياض” يعلن انطلاق البرامج التدريبية المسائية “اتحاد الغرف السعودية” يدعو القطاع الخاص إلى تحسين القيمة الغذائية للمنتجات وفق الاحترازات.. رئاسة شؤون الحرمين تكثّف جهودها الإرشادية والتنظيمية القصيم: القبض على المتحرشين الـ3 بفتاة أثناء قيادتها مركبتها شرطة الرياض: مقطع فيديو يطيح بشخصين من أرباب السوابق

مصادر: “التعليم” تدرج اللغة الصينية في 8 مدارس العام المقبل .. ومادة “الدفاع عن النفس” لكل المراحل

الزيارات: 232
التعليقات: 0
مصادر: “التعليم” تدرج اللغة الصينية في 8 مدارس العام المقبل .. ومادة “الدفاع عن النفس” لكل المراحل
https://www.athrnews.org/?p=485027
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

أفادت مصادر أن وزارة التعليم تخطط لإدراج منهج اللغة الصينية في 8 مدارس ضمن خطتها التعليمية للعام المقبل، كمادة اختيارية للصفين الثاني والثالث الثانوي.

وأوضحت المصادر، وفقا لـ"العربية"، المناطق التعليمية التي سيطبق بها هذا المنهج، وهي منطقة الرياض وجدة والمنطقة الشرقية، فضلا عن إدراج منهج "التربية البدنية والدفاع عن النفس" للبنين والبنات بجميع المراحل.

وتعتزم الوزارة إبقاء منهج اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي، وتوجيه منهج التفكير الناقد للصفين الثالث المتوسط والأول الثانوي، مع اقتصار مادة المهارات الرقمية على الصف الرابع الابتدائي.

ويبلغ إجمالي الحصص الأسبوعية للمرحلة الابتدائية 33 حصة، بينما سيبلغ عدد حصص المرحلة المتوسطة نحو 35 حصة.

جدير بالذكر أن وزير التعليم، حمد آل الشيخ، أطلق قبل نحو شهر التقويم الدراسي الجديد للعام 1443هـ، والذي تضمن تطوير المناهج والخطط الدراسية، وتطبيق نظام الفصول الثلاثة، وإضافة مواد جديدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان