الجمعة, 6 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “القوات البحرية” تضبط أكبر كمية من مخدر الميثامفيتامين قيمتها أكثر من 100 مليون دولار أكتوبر ديوانية المتقاعدين بمحافظة ضمد تجتمع لاقرار خطتها السنويه استغل ظروف الغيابات.. التعاون يُلحق بالنصر ثاني خسارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.. “الهلال” يفقد أول نقطتين بعد التعادل مع “أبها” «الموارد البشرية» تعلن عن وظائف شاغرة للرجال والنساء.. إليك شروط وطريقة التقديم “الغذاء والدواء” تحيل 5 منشآت لـ”الداخلية” لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وزير الداخلية يدشن خدمات إلكترونية جديدة لمنصات “أبشر” و”مقيم”.. تعرف عليها ارتفاع أسعار العقارات السكنية 2.1% في الربع الثالث 2020.. وانخفاض “التجارية” 2.5% الحازمي يحصل على الماجستير من جامعة جازان “الصحة”: تسجيل 15 وفاة و401 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 466 حالة إدارة مستشفى أبو عريش تكرم قسم الرعاية الصحية المنزلية وزير الصناعة: الذكاء الاصطناعي أساس لتحقيق رؤية 2030

شكوى مواطن تقود أمانة القصيم إلى إلزام مقاول بإعادة تنفيذ مجموعة طرق

الزيارات: 411
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=48555
deman
أخبار محلية

imageتسببت شكوى تقدم بها مواطن لأمانة منطقة القصيم حول سوء تنفيذ لأعمال سفلتة منفذة حديثا في حي الخضر جنوب مدينة بريدة إلى إلزام المقاول الذي تسلم المشروع بإعادة تنفيذ المشروع وفق اعلي المواصفات والمعايير.

وتعود تفاصيل القضية إلى شكوى من مواطن حول وجود تشققات شبكية في طبقة الإسفلت في الحي رغم حداثة تنفيذ المشروع التي أدت بأمانة المنطقة إلى تشكيل لجنة هندسية، والتي أخذت عينات من الموقع وأخضعتها للاختبارات اللازمة لمعرفة الأسباب التي أدت إلى سوء التنفيذ.

وخلصت اللجنة الهندسية المشكلة من جهاز الإشراف بالأمانة إلى وجود أخطاء في التنفيذ، الأمر الذي تقرر معه إلزام مقاول المشروع بإزالة كافة الطرق المتضررة وإعادة تنفيذها، وحساب التكاليف المادية على استشاري المشروع وذلك نتيجة قصور الاستشاري في أعمال الإشراف على التنفيذ، بالإضافة إلى استبعاد مهندس المواد الاستشاري ومهندس المشروع وذلك لاستلامهم مواد غير مطابقة للمواصفات الفنية.

كما قررت اللجنة أخذ عينات عشوائية من جميع الطرق التابعة لنفس المقاول وإخضاعها للفحص في مختبر ضبط الجودة على حساب المقاول، للكشف عن مدى وجود أخطاء مشابهة في مواقع أخرى يعمل على تنفيذها المقاول المتسبب بالخطأ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان