الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ضربة موجعة.. الجيش اليمني يقتل 22 حوثياً ويأسر آخرين في كمين غرب مأرب “إتمام” ينهي اعتماد 9 مخططات سكنية بمساحة تزيد عن 16 مليون م2 في النصف الأول لـ2021 “العنف الأسري” يتفاعل مع واقعة تحرش أحد الأشخاص بطفل في مكان عام “شؤون المسجد النبوي”: إضافة مواعيد للصلاة في الروضة الشريفة للرجال والنساء المنتخب السعودي يودع أولمبياد طوكيو بعد السقوط أمام ألمانيا بثلاثية متحدث “الصحة”: “دلتا” هو الأكثر خطورة بين متحورات كورونا.. وجرعة واحدة من اللقاح لا تكفي لمقاومته وزارة الداخلية: (19293) مخالفة للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا من 8 حتى 14 / 12 / 1442هـ الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير مصعب بن سعود بن عبدالعزيز “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1194 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1164 حالة انخفاض فائدة التمويل العقاري من البنوك يرفع الطلب 27% حتى مايو 2021 مؤشرات نجاح حج 1442هـ.. الوفيات والأوبئة والحوادث: صفر وزير الخارجية الماليزي يشكر الملك وولي العهد على دعم بلاده لمواجهة جائحة كورونا

الشؤون الإسلامية: انتهاء المرحلة الأولى من الخطة التوعوية للحجاج

الزيارات: 36
التعليقات: 0
الشؤون الإسلامية: انتهاء المرحلة الأولى من الخطة التوعوية للحجاج
https://www.athrnews.org/?p=487414
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أنهت الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المرحلة الأولى من خطتها التوعوية والإرشادية لحج 1442هـ، التي نفذتها منذ بدء الموسم وحتى يوم النحر تحقيقاً لرسالة الوزارة في توعية وإرشاد ضيوف الرحمن بأحكام المناسك وما يتعلق بشؤون الحج، والحث على تطبيق الإجراءات الصحية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وشملت الخطة التوعوية والإرشادية في مرحلتها الأولى بث 900 ألف رسالة نصية عبر مشغلي شركات الاتصالات، إلى جانب بطاقات ومقاطع توعوية عبر 62 شاشة إلكترونية بمسجدي نمرة والمشعر الحرام وبعشر لغات عالمية، وتقديم ضمن برنامج "حج بسلام وأمان 2" 10 محاضرات دعوية لأعضاء هيئة كبار العلماء عبر قناة الوزارة باليوتيوب.

وتم تنفيذ برنامجي مناسك وحديث الحج بالتعاون مع هيئة الإذاعة والتلفزيون بمشاركة دعاة الوزارة، وقُدمت خدمة الهاتف المجاني الذي يتناوب عليه علماء ودعاة ومترجمون بعشر لغات عالمية وعلى مدار الساعة.

وأطلقت خدمات المرشد الآلي في مساجد المشاعر المقدسة ومقر الحملات تحقيقًا للتباعد الجسدي، وكذلك تم تكليف 135 داعية منذ بدء وصول الحجاج وخلال تنقلاتهم بين مشعر عرفات ومزدلفة ومنى.

وبيّنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أن المرحلة الثانية من الخطة بدأت اليوم، مع أول يوم من أيام التشريق، وتستمرّ حتى مغادرة الحجاج، وتركز على المسائل المتعلقة بأحكام أيام التشريق والتعجل وإتمام الحج، وتستهدف بث 500 ألف رسالة نصية لهواتف الحجاج ومواصلة تنفيذ البرامج الدعوية بمقر الحملات وعبر منصات الوزارة الرقمية والقنوات الفضائية، إلى جانب التأكيد على الأخذ بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان