الاثنين, 20 صفر 1443 هجريا, الموافق 27 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى القصيم: القبض على المتحرشين الـ3 بفتاة أثناء قيادتها مركبتها شرطة الرياض: مقطع فيديو يطيح بشخصين من أرباب السوابق النيابة العامة تستعرض 7 حالات للتهريب تستوجب العقوبات مسؤول بـ “التعاونية للتأمين”: 20 مليار ريال حجم سوق التأمين الطبي في المملكة “الأحوال المدنية” توضح ما هي “خدمة تقدير” وما الفئات المستفيدة منها “وقاية”: 10 أيام بعد العينة الإيجابية كافية للعودة للمدارس “الاستثمارات العامة” يستحوذ على 25% من أسهم شركة إعمار المدينة الاقتصادية منذ بدء تسجيل أول إصابة في المملكة.. إجراء أكثر من 28 مليون فحص مخبري لفيروس كورونا المركز الإقليمي الصحي للقيادة والتحكم بجازان يحتفل باليوم الوطني 91 تعليم صبيا يحتفي باليوم الوطني الواحد والتسعين الأمن العام: رصدنا مخالفات للائحة الذوق العام في عدد من المناطق.. ونتخذ الإجراءات اللازمة بمشاركة 19 فنانًا وفنانة.. “الترفيه” تُعلن عن 14 حفلًا غنائيًا بحضور 47 ألف شخص في جدة

مسالخ أمانة جدة تستقبل 26196 ذبيحة على مدى 4 أيام متتالية

الزيارات: 49
التعليقات: 0
مسالخ أمانة جدة تستقبل 26196 ذبيحة على مدى 4 أيام متتالية
https://www.athrnews.org/?p=487630
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

استقبلت مسالخ أمانة محافظة جدة النظامية خلال أيام عيد الأضحى المبارك من العام الحالي 1442هـ، 26196 ذبيحة تم ذبحها في ثلاثة مسالخ على مدى أربعة أيام متتالية، بمعدل بلغ نحو 550 ذبيحة في الساعة، وتوزعت المذبوحات وفق تقرير إدارة المسالخ بأمانة جدة على مسلخ جدة الرئيس؛ إذ استقبل 16527 أضحية، فيما بلغت الأضاحي في مسلخ سوق الأنعام المركزي 7295 أضحية، كما تم ذبح 2374 أضحية في مسلخ السبيل.

وقال مدير إدارة المسالخ رائد المطيري: عدد المذبوحات من الأغنام في أيام العيد بلغ 25476 ذبيحة، ومن الأبقار 514 ذبيحة، في حين استقبلت المسالخ 206 رؤوس من الإبل، كما أسفر كشف الطب البيطري على المذبوحات عن إتلاف كلي لتسع ذبائح غير صالحة للاستهلاك، وإتلاف جزئي لـ 59 ذبيحة.

وشهدت المسالخ النظامية سهولة تامة في حركتَي الدخول والخروج لمركبات المواطنين والمقيمين بمساندة الدوريات الأمنية، حيث وضعت أمانة محافظة جدة ممثلة في إدارة المسالخ خطة شاملة.

واتخذت الاستعدادات اللازمة لاستقبال موسم الحج من خلال تجهيز المسالخ النظامية واعتماد مسارات تنظيمية وفق الإجراءات الاحترازية من التباعد الاجتماعي.

وتم تخصيص مسلخ نسائي، وقسم خاص لذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب تهيئة الحظائر وتوفير الأغنام، ومتابعة الأنعام المعروضة بحظائر البيع للتأكد من سلامتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان