الاثنين, 20 صفر 1443 هجريا, الموافق 27 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى القصيم: القبض على المتحرشين الـ3 بفتاة أثناء قيادتها مركبتها شرطة الرياض: مقطع فيديو يطيح بشخصين من أرباب السوابق النيابة العامة تستعرض 7 حالات للتهريب تستوجب العقوبات مسؤول بـ “التعاونية للتأمين”: 20 مليار ريال حجم سوق التأمين الطبي في المملكة “الأحوال المدنية” توضح ما هي “خدمة تقدير” وما الفئات المستفيدة منها “وقاية”: 10 أيام بعد العينة الإيجابية كافية للعودة للمدارس “الاستثمارات العامة” يستحوذ على 25% من أسهم شركة إعمار المدينة الاقتصادية منذ بدء تسجيل أول إصابة في المملكة.. إجراء أكثر من 28 مليون فحص مخبري لفيروس كورونا المركز الإقليمي الصحي للقيادة والتحكم بجازان يحتفل باليوم الوطني 91 تعليم صبيا يحتفي باليوم الوطني الواحد والتسعين الأمن العام: رصدنا مخالفات للائحة الذوق العام في عدد من المناطق.. ونتخذ الإجراءات اللازمة بمشاركة 19 فنانًا وفنانة.. “الترفيه” تُعلن عن 14 حفلًا غنائيًا بحضور 47 ألف شخص في جدة

متحدث “الصحة”: “دلتا” هو الأكثر خطورة بين متحورات كورونا.. وجرعة واحدة من اللقاح لا تكفي لمقاومته

الزيارات: 96
التعليقات: 0
متحدث “الصحة”: “دلتا” هو الأكثر خطورة بين متحورات كورونا.. وجرعة واحدة من اللقاح لا تكفي لمقاومته
https://www.athrnews.org/?p=487717
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، اليوم الأحد، عددًا من الأمور الخاصة بمتحورات فيروس كورونا المستجد، ومدى خطورتها على صحة البشر.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمستجدات فيروس كورونا، إنه تم رصد العديد من متحورات فيروس كورونا، إلا أن 4 منها مثيرة للقلق وهي "ألفا" و"بيتا" و"جاما" و"دلتا"، مشيرًا إلى أن الأخير هو أكثر المتحورات إثارة للقلق.

وذكر أن خطورة "دلتا" تكمن في العديد من العوامل، أبرزها سرعة انتشاره التي تصل لـ3 أضعاف مقارنة بالفيروس الأصلي، بالإضافة إلى حدة أعراض الإصابة بهذا المتحور.

وأشار إلى أن هناك دراسات وأبحاثاً أكدت عدم كفاية جرعة واحدة من اللقاح لمقاومة المتحور "دلتا"، ولذلك فإن الحصول على جرعتين هو أمر رئيسي للوصول بالمناعة إلى المستوى الأمثل للحماية من هذا المتحور.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان