الاثنين, 13 صفر 1443 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى منها انخفاض الإصابة بنسبة 95%.. “الصحة”: 7 فوائد للجرعة الثانية من لقاح كورونا “الحبوب”: هدر 4 ملايين طن أغذية سنويًا بقيمة 40 مليار ريال “شؤون الحرمين” تعتزم إدراج المتعاقدين في نظام التأمينات الاجتماعية “الزكاة والضريبة والجمارك” تزيح الستار عن هويتها الجديدة رسمياً.. تأجيل “خليجي 25” إلى يناير 2023 أمانة القصيم ترفع “464” سيارة تالفة وتعالج “5” آلاف م2 من حفر وتشققات الشوارع الإدارة العامة للمجاهدين : إحباط 4 محاولات لنقل 31 من مخالفي نظام أمن الحدود خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية أرمينيا بذكرى استقلال بلاده «هيئة الفضاء» تعلن فتح باب التسجيل في «هاكاثون» لتأهيل خوض تحدي «ناسا» “التجارة” تُحذر من استخدام الهوية والسجل المدني في عروض اليوم الوطني “الزكاة والضريبة والجمارك”: الدولة تتحمل ضريبة القيمة المضافة لبرامج البكالوريوس بالجامعات الحكومية “التعليم” تحدد 12 مجالاً رئيسياً و25 تخصصياً ضمن الأولويات الوطنية في البحث والتطوير والابتكار

تعرَّف على ضوابط إسكان الزوّار والمعتمرين في فنادق “مكة والمدينة”

الزيارات: 45
التعليقات: 0
تعرَّف على ضوابط إسكان الزوّار والمعتمرين في فنادق “مكة والمدينة”
https://www.athrnews.org/?p=488000
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضح عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة والزيارة وعضو لجنة الفنادق بمكة المكرّمة هاني العميري؛ أن هناك أكثر من ٢٦٠ ألف غرفة فندقية بمكة المكرّمة بتصنيف عالي الجودة، وحسب المواصفات العالمية جاهزة لاستقبال المعتمرين سواء من الداخل أو الخارج خلال موسم العمرة.

وأكّد العميري؛ أنه يوجد في المدينة المنوّرة أكثر من ٧٠ ألف غرفة فندقية مخصّصة لإسكان زوّار المسجد النبوي.

وقال: هذه الفنادق والأبراج ذات تصنيف عالي الجودة، وحسب المواصفات العالمية وجميع الفنادق ملتزمة بتطبيق الاشتراطات الصحية وعملية التنظيف والتعقيم لكل المرافق على مدار الساعة مع تطبيق الإجراءات الاحترازية من التباعد والفرز البصري.

وأضاف، من ضوابط خدمات سكن المعتمرين تطبيق الاشتراطات الصحية الخاصة ببروتوكولات مرافق الإيواء السياحية وتعيين موظف لاستقبال المعتمرين في الفندق لكل مجموعة وإنهاء إجراءات السكن.

وأشار العميري؛ إلى تخصيص 10 % من الغرف لعزل أي حالات اشتباه مباشرة إلى أن تقوم مديرية الشؤون الصحية بإكمال اللازم، إضافة إلى أنه لا يزيد عدد الأفراد على اثنين لكل غرفة مع تطبيق التباعد الاجتماعي بما لا يقل عن متر ونصف المتر بين الأسرة.

ولفت إلى أن من الضوابط أيضاً تعيين موظف لاستقبال المعتمرين في الفندق لكل مجموعة، وإنهاء إجراءات السكن، كذلك يجب تخصيص مشرفين وحرّاس أمن في كل فندق لتنظيم خروج المعتمرين والزوّار وتوفير المستلزمات كافة خلال فترة العزل.

وختم تصريحه، بقوله: يتم في الفنادق الالتزام بخروج الزوّار والمعتمرين من السكن وتفويجهم للصلاة أو أداء العمرة بموجب تصاريح تطبيق "اعتمرنا" وتطبيق البروتوكولات التي تعتمدها الجهات المختصّة في المطاعم والبوفيهات الموجودة داخل مقار السكن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان