الاثنين, 20 صفر 1443 هجريا, الموافق 27 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “اتحاد الغرف السعودية” يدعو القطاع الخاص إلى تحسين القيمة الغذائية للمنتجات وفق الاحترازات.. رئاسة شؤون الحرمين تكثّف جهودها الإرشادية والتنظيمية القصيم: القبض على المتحرشين الـ3 بفتاة أثناء قيادتها مركبتها شرطة الرياض: مقطع فيديو يطيح بشخصين من أرباب السوابق النيابة العامة تستعرض 7 حالات للتهريب تستوجب العقوبات مسؤول بـ “التعاونية للتأمين”: 20 مليار ريال حجم سوق التأمين الطبي في المملكة “الأحوال المدنية” توضح ما هي “خدمة تقدير” وما الفئات المستفيدة منها “وقاية”: 10 أيام بعد العينة الإيجابية كافية للعودة للمدارس “الاستثمارات العامة” يستحوذ على 25% من أسهم شركة إعمار المدينة الاقتصادية منذ بدء تسجيل أول إصابة في المملكة.. إجراء أكثر من 28 مليون فحص مخبري لفيروس كورونا المركز الإقليمي الصحي للقيادة والتحكم بجازان يحتفل باليوم الوطني 91 تعليم صبيا يحتفي باليوم الوطني الواحد والتسعين

بمشاركة المملكة.. انطلاق فعاليات اليوم الثاني للقمة العالمية للتعليم

الزيارات: 133
التعليقات: 0
بمشاركة المملكة.. انطلاق فعاليات اليوم الثاني للقمة العالمية للتعليم
https://www.athrnews.org/?p=488117
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

انطلقت اليوم في العاصمة البريطانية لندن فعاليات اليوم الثاني للقمة العالمية للتعليم وتمويل الشراكة من أجل التعليم 2021 - 2025م بمشاركة المملكة العربية السعودية بوفد يرأسه نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ.

وأعرب وزير الخارجية البريطاني دومينك راب خلال كلمته في افتتاح الجلسات عن فخره باستضافة المملكة المتحدة وكينيا للقمة قائلاً: "أنا فخور بافتتاح القمة العالمية للتعليم ٢٠٢١ في لندن والدفع نحو توفير التعليم المدرسي لأربعين مليونًا وتمكين عشرين مليونًا آخرين من القراءة في سن العاشرة".

وأكد وزير الخارجية أن التبرعات التاريخية التي سيتم تأمينها اليوم ستساعد برنامج "الشراكة العالمية من أجل التعليم" في دعم وتطوير التعليم في أكثر من ٩٠ دولة ومنطقة حول العالم.

يُذكر أن القمة تهدف إلى دعوة المجتمع الدولي لتمويل الخطة الاستراتيجية للشراكة العالمية من أجل التعليم، وجمع خمسة مليارات دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة، وكذلك رسم خارطة طريق لتحويل أنظمة التعليم في الدول المستهدفة، من خلال تبادل أفضل الممارسات، ودراسة أحدث الأنظمة، والاستماع إلى الخبراء والشباب من جميع أنحاء العالم، إلى جانب الاستفادة من خبرات وتجارب أصحاب المصلحة.

والشراكة العالمية من أجل التعليم هي منظمة عالمية رائدة غير حكومية، ومقرها في واشنطن بالولايات المتحدة، وتدعم تمويل خدمات تعليم ذات جودة لجميع الأطفال، لا سيما في البلدان الأقل دخلاً؛ للاستفادة من فرص القرن الحادي والعشرين، وتحسين الوصول إلى التعليم المنصف والشامل، وكذلك ردم الفجوات التعليمية والرقمية، وذلك بما يتوافق وأهداف التنمية المستدامة لأجندة الأمم المتحدة 2030، من خلال ضمان التعليم الجيد والمنصف والشامل للجميع، وتعزيز فرص التعلّم مدى الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان