السبت, 18 صفر 1443 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمانة الطائف تصدر بيانًا بشأن حريق مردم الطائف بالنسيم اختتام مناورات التمرين الرباعي للعمليات الخاصة بمشاركة مجموعة القوات البرية الملكية السعودية شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم مصري تحرش بالنساء في عدد من الأماكن العامة بجدة الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية السعودية تصل إلى اليمن آلية وشروط التسجيل في منصة إحسان كمتبرع 4 محطات كهربائية رئيسة وأكثر من 20 مغذيًا في خدمة المسجد الحرام الكشف عن حكام الجولة الأخيرة من الدوري والمسماة بـ”هي لنا دار” محمد بن راشد يعلن تشكيلاً وزارياً جديداً لحكومة الإمارات الرائد لمشاركة الاتحاد بالصدارة.. والفتح والفيصلي لاقتحام مربع الكبار الجمارك: الشحنات الشخصية دون 1000 ريال تُعفى من الرسوم الجمركية للرجال والنساء.. وزارة الموارد البشرية تعلن عن 74 وظيفة متنوعة لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس الشورى تدرس تقريري الأداء السنوي لوزارتي الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ومذكرة تفاهم في مجال تشجيع الاستثمار المباشر

انطلاق موسم صيد الروبيان 2021 في الأول من أغسطس القادم.. ولـ 6 أشهر

الزيارات: 84
التعليقات: 0
انطلاق موسم صيد الروبيان 2021 في الأول من أغسطس القادم.. ولـ 6 أشهر
https://www.athrnews.org/?p=488119
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أنهى فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ممثلاً في مركز أبحاث الثروة السمكية بالقطيف ووحدة الثروة السمكية بالجبيل، إصدار التصاريح الخاصة بصيد الروبيان للقوارب الموجودة على طول ساحل الخليج العربي للموسم 2021م الذي سينطلق في الأول من أغسطس لمدة 6 أشهر.

وقال مدير الفرع المهندس عامر المطيري: وزارة البيئة والمياه والزراعة تأخذ على عاتقها المحافظة على الثروات والموارد الاقتصادية والعمل على استدامتها للأجيال المقبلة.
وأضاف: حظر صيد الروبيان يأتي بهدف إعطائه فرصة للتكاثر والحد من استنزافه بالصيد الجائر، إضافة إلى المحافظة على المخزون الاستراتيجي.
وأوضح أنّ الصيد في موسم الحظر يعدّ مخالفة تستوجب العقوبة والغرامة المالية بحسب اللائحة التنفيذية لنظام الصيد.

وأشار إلى أن عدد التصاريح الخاصة بصيد الروبيان للقوارب الموجودة على طول الساحل الخليج العربي لهذا الموسم 2021م لفئة (اللنش) بلغ 272 قارباً بعدد 1189 عامل صيد، بينما بلغ عدد التصاريح للقوارب فئة (طراد) 1557 طراداً.

وأفاد "المطيري" أن كميات الروبيان التي تم اصطيادها في بالمنطقة الشرقية خلال موسم 2020م بلغت 6430 طنّاً، متوقعاً أن تكون الأسعار لهذا الموسم للمنّ الواحد (16 كيلواً) 200 ريال للروبيان الصغير و350 ريالاً للروبيان الوسط و500 ريال للروبيان الكبير و650 ريالًا للروبيان الجامبو.
ولفت إلى أن حصيلة الصيد المتوقعة لهذا الموسم سيكون لها مردود اقتصادي كبير على أبناء المنطقة وحافز لتطور المهنة وتوطينها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان