السبت, 18 صفر 1443 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمانة الطائف تصدر بيانًا بشأن حريق مردم الطائف بالنسيم اختتام مناورات التمرين الرباعي للعمليات الخاصة بمشاركة مجموعة القوات البرية الملكية السعودية شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم مصري تحرش بالنساء في عدد من الأماكن العامة بجدة الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية السعودية تصل إلى اليمن آلية وشروط التسجيل في منصة إحسان كمتبرع 4 محطات كهربائية رئيسة وأكثر من 20 مغذيًا في خدمة المسجد الحرام الكشف عن حكام الجولة الأخيرة من الدوري والمسماة بـ”هي لنا دار” محمد بن راشد يعلن تشكيلاً وزارياً جديداً لحكومة الإمارات الرائد لمشاركة الاتحاد بالصدارة.. والفتح والفيصلي لاقتحام مربع الكبار الجمارك: الشحنات الشخصية دون 1000 ريال تُعفى من الرسوم الجمركية للرجال والنساء.. وزارة الموارد البشرية تعلن عن 74 وظيفة متنوعة لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس الشورى تدرس تقريري الأداء السنوي لوزارتي الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ومذكرة تفاهم في مجال تشجيع الاستثمار المباشر

نزار باهبري يوضح أسباب تقليص المدة بين التعافي والحصول على اللقاح من 6 أشهر لـ10 أيام

الزيارات: 70
التعليقات: 0
نزار باهبري يوضح أسباب تقليص المدة بين التعافي والحصول على اللقاح من 6 أشهر لـ10 أيام
https://www.athrnews.org/?p=488260
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضح استشاري الأمراض المعدية الدكتور نزار باهبري، اليوم السبت، عددا من الأمور المتعلقة بالمناعة المجتمعية ضد فيروس كورونا المستجد.

وأوضح، خلال لقائه في برنامج "mbc في أسبوع"، أنه يمكن الوصول إلى المناعة المجتمعية بمنح اللقاء لـ75% من الفئات المستهدفة، وهو ما سيقلل عدد الإصابات والانتشار، ما يسهم في عودة الحياة للنسق الاعتيادي.

وردًا على سؤال بشأن التوجه الحالي لإعطاء اللقاح بعد 10 أيام فقط من التعافي من الإصابة بكورونا بعد أن كانت 6 أشهر، أكد باهبري أن التعافي من الإصابة يمنح الجسم أجسامًا مضادة تستمر حتى 6 أشهر أو أكثر، إلا أنه بعد ظهور متحورات كورونا بدت غير كافية لحماية الإنسان.

وأضاف أن خفض المدة من 6 أشهر لـ10 أيام يتعلق بشكل رئيسي بمستوى الإمدادات، وهو ما يفسر إعطاء الأولوية في الحصول على اللقاح للأشخاص الذين لم يسبق لهم الإصابة، وبالتالي لا يتمتعون بالأجسام المضادة الكافية، موضحًا أنه مع توافر الإمدادات بات من الممكن إعطاء اللقاح بعد فترة قصيرة من التعافي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان