الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تحذر من ممارسات التهرب الضريبي.. وتبين عواقبها «الزكاة والدخل» توضح الحد الإلزامي للتسجيل في نظام ضريبة القيمة المضافة «الجوازات»: المخالفات المرورية لا تمنع تجديد الجواز للتابعين اليوم.. انطلاق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي برعاية ولي العهد توضيح حول موقف الاشتراك في «التأمينات» للمستفيد من التقاعد المدني أو العسكري «الحصيني» يتوقع خريطة رياح الأربعاء على مناطق المملكة فيديو.. بث مباشر لدروس الأربعاء من الأسبوع الثامن عبر قنوات «عين» هيئة حقوق الإنسان: إيقاف الخدمات يؤثر بشكل مباشر على حقوق الأفراد وأضراره بالغة لتوفير سكن صحي مناسب.. “أمانة جدة” تعتزم إنشاء أول مدينة متكاملة لسكن العمال رسمياً.. الاتحاد يضم عبدالعزيز الجبرين إلى صفوفه لمدة عامين مصادر: “استئناف المدينة” تخفف حكم “الجزائية” في قضية “قاضي الجني” “الكهموس” ووزير العدل والنائب العام يشاركون في الاجتماع الوزاري لمكافحة الفساد بدول مجموعة العشرين

الاتحاد الاوروبي يبحث مقترحات لتخفيف قواعد منح تأشيرة الشنغن

الزيارات: 361
التعليقات: 0
الاتحاد الاوروبي يبحث مقترحات لتخفيف قواعد منح تأشيرة الشنغن
https://www.athrnews.org/?p=48826
ahmed mohamed rageh
دولية

 

بحث الاتحاد الاوروبي هنا اليوم مقترحات لتخفيف قواعد منح التأشيرة المشتركة لمواطني دول العالم الثالث الذين يرغبون في زيارة الدول الاعضاء بمنطقة (الشنغن).

وقالت مفوضة الاتحاد الاوروبي للشؤون الداخلية سيسيليا مالمستروم في مؤتمر صحافي ان المقترح الأول يتعلق بتعديل قانون التأشيرة في حين ينص الآخر على استحداث نوع جديد من تأشيرة الدخول.

واضافت مالمستروم "اننا بالتالي نقترح خفض الفترة المتعلقة بتقديم الطلبات بشكل كبير " موضحة انه من خلال مقترحات اليوم فان القرارات المتعلقة بطلبات الحصول على تأشيرات شنغن يجب أن لاتستغرق بشكل رئيسي أكثر من عشرة ايام مقارنة بمعدلها الحالي البالغ 15 يوما.

وذكرت انها تقترح أيضا تخفيف القواعد المتعلقة بالوثائق المطلوبة وجعل عملية اصدار تلك التأشيرات متشابهة بغض النظر عن المكان الذي يتم فيه تقديم الطلب. وقالت ان العام الماضي شهد تقديم ما يزيد على 17 مليون شخص من دول العالم الثالث في جميع انحاء العالم طلبات للحصول على تأشيرات لدخول منطقة (شنغن) من بينهم 6ر6 مليون مسافر محتمل على الاقل لم يدخلوا هذه المنطقة في العام نفسه بسبب الاجراءات الطويلة والمكلفة وفقا للنظام الحالي.

واضافت مالمستروم ان تسهيل عملية اصدار التأشيرات قد يؤدي الى زيادة الرحلات الى منطقة (شنغن) بنسبة تصل الى 60 في المئة ما يمكن ترجمته الى خلق نحو 3ر1 مليون وظيفة جديدة في قطاع السياحة والقطاعات المتصلة به.(النهاية)

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان