الاثنين, 20 صفر 1443 هجريا, الموافق 27 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المركز الإقليمي الصحي للقيادة والتحكم بجازان يحتفل باليوم الوطني 91 تعليم صبيا يحتفي باليوم الوطني الواحد والتسعين الأمن العام: رصدنا مخالفات للائحة الذوق العام في عدد من المناطق.. ونتخذ الإجراءات اللازمة بمشاركة 19 فنانًا وفنانة.. “الترفيه” تُعلن عن 14 حفلًا غنائيًا بحضور 47 ألف شخص في جدة ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 41.5 مليون.. و18.3 مليون شخص تلقوا جرعتين «الانضباط» تفرض عقوبيتن على نادي الاتحاد بعد أحداث مباراة التعاون “شؤون الأسرة” يطلق حملة “ما لك حق” للتوعية من التنمر.. هذه أهدافها “مسام” ينتزع أكثر من 1.700 لغم في اليمن خلال أسبوع متحدث الموارد البشرية يكشف نسب المحصنين من موظفي القطاعين العام والخاص متحدث “الصحة”: إضافة الجرعة الثالثة قريبًا لهذه الفئات تعليم جازان يقيم معرضاً للاحتفاء باليوم الوطني 91 «أموال القاصرين» تُحقق المركز الـ 3 في معيار الارتباط المستدام لعام 2020

«العدل» تكشف خطوات بيع النصيب من الإرث لأحد الورثة.. والتنازل عن الميراث

الزيارات: 73
التعليقات: 0
«العدل» تكشف خطوات بيع النصيب من الإرث لأحد الورثة.. والتنازل عن الميراث
https://www.athrnews.org/?p=488400
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشفت وزارة العدل الآلية المتبعة والخطوات اللازمة في حال الرغبة ببيع حصة الوريث من التركة لأحد الورثة، سواء كان الصك لعقار أو أرض زراعية، إضافة إلى طريقة التنازل عن الميراث.

وأعلنت أن طريقة بيع الإرث لأحد الورثة تتمثل في ما يلي: التأكد من أن الصك محدّث، ويتطلب الإفراغ حضور الورثة أو من يمثلهم وحضور المشتري أو وكيله وإحضار صك حصر الورثة والرقم المرجعي للضريبة من موقع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك وقيمة المبيع بإحدى وسائل الدفع المصدقة، أما فيما يتعلق بالتنازل عن الميراث، فيمكن التوجه لكتابة العدل، ويلزم حضور المتنازِل والمتنازَل له برفقة صك حصر الورثة وبيانات التركة.

أما في ما يخص شراء الأرض الزراعية التي يملكها الورثة، أوضحت «العدل» أن إفراغها يتطلب التأكد من أن الصك محدّث، وموافقة صندوق التنمية الزراعية، كما يتطلب حضور أحد الورثة أو من يمثلهم وحضور المشتري أو وكيله وإحضار صك حصر الورثة والرقم المرجعي للضريبة من موقع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وقيمة المبيع بإحدى وسائل الدفع المصدقة، مشيرة إلى أنه يمكن للورثة التقديم على تحديث الصك عبر الرابط التالي: https://aqari.moj.gov.sa/du.

من جانبها، كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنه يتم فرض ضريبة بنسبة 5% من إجمالي قيمة بيع العقار مهما كانت حالته أو صفته أو استخدامه في وقت البيع، ما لم يكن مستثنى من الضريبة، ويتعين على البائع تسجيل العقار المراد بيعه من خلال خدمة ضريبة التصرفات العقارية قبل إتمام عملية الإفراغ العقاري لدى وزارة العدل، وبعد إتمام عملية تسجيل العقار سيتمكن البائع من الإفراغ لدى وزارة العدل بموجب رقم الطلب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان