الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى برئاسة الملك.. “الوزراء” يستعرض مراحل العودة التدريجية لأداء العمرة وأحدث تقارير “كورونا”.. ويُصدر 7 قرارات بحضور مندوب وزارة التجارة .. جمعية حماية المستهلك تعلن نتائج انتخاب ثلثي المجلس التنفيذي نظرة المجتمع للمرأة “مدن” تصدر بياناً حول حريق اندلع بأحد المصانع في الرياض وزير الاستثمار: انعقاد القمة الرقمية العالمية أمر مهم وحيوي في هذه الظروف الاستثنائية المعلم يحصل على درجة الماجستر من جامعة جازان ينتهي التقديم الأحد المقبل.. جامعة الملك سعود تعلن عن وظائف شاغرة في 7 تخصصات بجوائز 60 ألف ريال.. «اتحاد الهجن» يطلق مسابقة النعيرية للمعلقين.. إليك الشروط وآلية المشاركة وزارة الصحة تحدد 12 اختبارًا لفحص العيون وأماكن إجرائها تنبيه هام من وزارة الحج والعمرة بشأن حجز العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام “الصحة”: تسجيل 16 وفاة و385 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 375 حالة “التجارة” تستدعي أكثر من 14 ألف سيارة “مازدا” بسبب خلل قد يؤدي إلى نشوب حريق

“التربية”: تعيين البديلات بعد اجتياز الشروط.. وإدخال الرغبات الأحد القادم

الزيارات: 418
التعليقات: 0
“التربية”: تعيين البديلات بعد اجتياز الشروط.. وإدخال الرغبات الأحد القادم
https://www.athrnews.org/?p=48875
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أكَّد وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية، الدكتور سعد الفهيد، أن توصيات اللجنة المشكلة لدراسة أوضاع المعلمات البديلات، نصت على تعيينهن بعد اجتيازهن شروط وضوابط التوظيف، ويكون التعيين وفقاً للاحتياج المكاني الذي تحدده وزارة التربية.

يأتي ذلك تنفيذاً للأمر الملكي الصادر قبل أيام، والقاضي بمعالجة أوضاع المعلمات البديلات وخريجات معاهد المعلمات ودبلوم كلية التربية المتوسطة، والملزم لوزارات التربية والخدمة المدنية والمالية بتوفير وظائف لهن.

وأوضح الفهيد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الوزارة اليوم، أن المقام السامي وافق على توصيات اللجنة بشأن المعلمات البديلات وخريجات الكليات المتوسطة، مشيراً إلى أن الوزارة ستبدأ بالخطوات الفعلية لتعيين هؤلاء المعلمات، وسيتم تعيين جميع البديلات هذا العام، فمن اجتازت قياس ستعين على وظيفة تعليمية، ومن لم تجتز تعين على وظيفة إدارية.

وأشار إلى أن البديلات سيتم ترشيحهن للوظائف التعليمية وفق الشروط المحددة للتعيين وهي، اجتياز اختبار قياس والاحتياج المكاني واجتياز المقابلة الشخصية، وسيتم توزيعهن بإدارات التربية حسب المفاضلة، ووفق احتياج القطاعات التي لا يوجد عليها طلبات نقل خارجي، وحسب المفاضلة بين الرغبات المكانية للمرشحات.

وفيما يتعلق بالمعلمات البديلات اللاتي لم يعالج وضعهن لعدم اجتيازهن اختبار قياس، أكَّد الفهيد أنه سيتم تعيينهن على وظائف إدارية تتناسب مع مؤهلاتهن العلمية، أما من لا تنطبق عليهن شروط شغل الوظائف التعليمية أو من ترغب في اختيار الوظائف الإدارية فمتاح لهن اختيارها وفق رغبة البديلة المكانية.

وبالنسبة للحاصلات على دبلوم كلية التربية المتوسطة، أشار إلى أنه سيتم تعيينهن على وظائف إدارية بالمرتبة الخامسة، مبيناً أن الإداريات لا يشترط لهن قياس ولا رغبة مكانية، بل يتم تعيينهن وفق المكان الذي تم اختياره على المرتبة المستحقة.

ولفت الفهيد إلى أنه سيتم فتح النظام في تاريخ 6/6/1435 ولمدة أسبوعين، لإدخال الرغبات وتحديد نوع الوظيفة (تعليمية أو إدارية أو غير ذلك)، مؤكداً أن التعيين سيكون خلال هذا العام لمن اكتملت أوراقهن، وفيما يتعلق بالمعلمات اللاتي لديهن إشكاليات في مسوغات التقديم، أكد أنه سيتم حال إشكاليتهن عبر اللجنة الثلاثية.

وبالنسبة لخريجات معاهد المعلمات الثانوية اللاتي لم يعيّن وعددهن 3000 خريجة، أشار الفهيد إلى أن وزارتي التربية والخدمة المدنية، ستقومان بمراجعة البيانات والتأكد من استيفائهن الشروط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان