الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “مدن” تصدر بياناً حول حريق اندلع بأحد المصانع في الرياض وزير الاستثمار: انعقاد القمة الرقمية العالمية أمر مهم وحيوي في هذه الظروف الاستثنائية المعلم يحصل على درجة الماجستر من جامعة جازان ينتهي التقديم الأحد المقبل.. جامعة الملك سعود تعلن عن وظائف شاغرة في 7 تخصصات بجوائز 60 ألف ريال.. «اتحاد الهجن» يطلق مسابقة النعيرية للمعلقين.. إليك الشروط وآلية المشاركة وزارة الصحة تحدد 12 اختبارًا لفحص العيون وأماكن إجرائها تنبيه هام من وزارة الحج والعمرة بشأن حجز العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام “الصحة”: تسجيل 16 وفاة و385 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 375 حالة “التجارة” تستدعي أكثر من 14 ألف سيارة “مازدا” بسبب خلل قد يؤدي إلى نشوب حريق “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر سبتمبر والربع الثالث “الصحة العالمية”: المملكة طبقت إجراءات قوية لاستئناف العمرة بتوجيه من أمير عسير.. انطلاق الحملة التوعوية للحد من ظاهرة التعديات بالمنطقة

البداح: توجه المواطنين للاستقدام من دولة معينة يرفع الأسعار ويؤخر الوصول

الزيارات: 447
التعليقات: 0
البداح: توجه المواطنين للاستقدام من دولة معينة يرفع الأسعار ويؤخر الوصول
https://www.athrnews.org/?p=48910
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أكد رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام بمجلس الغرف السعودية سعد البدّاح أنه على المواطنين الراغبين في استقدام العمالة المنزلية التأكد من مدة الاستقدام قبل استخراج التأشيرة، مشيرًا إلى أن توجه المواطنين للاستقدام من دولة بعينها يترتب عليه تأخر الاستقدام وارتفاع الأسعار وقال البدّاح إن اللجنة ليس لها علاقة بمفاوضات وزارة العمل مع الدول بِشأن استقدام العمالة المنزلية وهي من اختصاص الوزارة نفسها.

وألقى بالعتاب على بعض الإعلاميين الذين ينشرون الأخبار غير الدقيقة والتي تسيء إلى مفاوضات الوزارة، مؤكدًا أن مكاتب الاستقدام تعاني من طول مواعيد الاستقدام من دولة الفلبين بسبب طول الإجراءات التي قد تمتد إلى 8 أشهر، مشيرًا أن من أسباب التأخر في مواعيد الاستقدام من الفلبين هو إصدار عدد كبير من التأشيرات أكبر من طاقتها، بالإضافة إلى أن بعض الإجراءات تأخذ وقت طويل فاستخراج الجوازات تأخذ ما يقارب 45 يومًا إلى 60 يومًا وإجراءات السفارة لا تقل عن شهر فضلًا عن امتداد مواعيد حجز التدريب الذي قد يمتد إلى شهرين وفحص العمالة أيضًا يحتاج إلى فترة تصل إلى شهرين بسبب ضغط العدد وهي عملية طويلة وعلى حساب الاستقدام وسرعته وهذا الأمر أدى إلى تأخير استقدام العمالة من الفلبين.

وأضاف البدّاح: أدعوا المواطنين في حال فتح الاستقدام من عدة دول ألا يتم التركيز على دولة معينة حتى يكون في توازن في السوق وتقلص مدة الاستقدام لأن التوجه إلى دولة واحدة يؤدي إلى تراكم التأشيرات وارتفاع الأسعار، مؤكدًا الحل للحد من التأخير وهو فتح قنوات جديدة وعدم توجه المواطنين للاستقدام من دولة واحدة ووزارة العمل خطت خطوة جيدة ووقعت مع دولة إندونيسيا والهند وقريبًا بإذن الله نيبال وكينيا والاستقدام مفتوح من كينيا وسيرلانكا وعلى المواطن التأكد من مدة الاستقادم قبل استخراج التأشيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان