الجمعة, 6 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “القوات البحرية” تضبط أكبر كمية من مخدر الميثامفيتامين قيمتها أكثر من 100 مليون دولار أكتوبر ديوانية المتقاعدين بمحافظة ضمد تجتمع لاقرار خطتها السنويه استغل ظروف الغيابات.. التعاون يُلحق بالنصر ثاني خسارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.. “الهلال” يفقد أول نقطتين بعد التعادل مع “أبها” «الموارد البشرية» تعلن عن وظائف شاغرة للرجال والنساء.. إليك شروط وطريقة التقديم “الغذاء والدواء” تحيل 5 منشآت لـ”الداخلية” لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وزير الداخلية يدشن خدمات إلكترونية جديدة لمنصات “أبشر” و”مقيم”.. تعرف عليها ارتفاع أسعار العقارات السكنية 2.1% في الربع الثالث 2020.. وانخفاض “التجارية” 2.5% الحازمي يحصل على الماجستير من جامعة جازان “الصحة”: تسجيل 15 وفاة و401 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 466 حالة إدارة مستشفى أبو عريش تكرم قسم الرعاية الصحية المنزلية وزير الصناعة: الذكاء الاصطناعي أساس لتحقيق رؤية 2030

أمير الرياض يعطي إشارة البدء في تنفيذ «المترو».. اليوم

الزيارات: 447
التعليقات: 0
أمير الرياض يعطي إشارة البدء في تنفيذ «المترو».. اليوم
https://www.athrnews.org/?p=48933
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

تشهد الرياض اليوم الخميس 3جمادى الآخرة أولى خطوات العمل الميداني الفعلي ب"مترو الرياض" الذي حدد الأمر السامي الكريم مدة إنجازه ب(4)سنوات، حيث ستبدأ الائتلافات الفائزة بتنفيذ مراحل العمل في هذا المشروع في مواقع مختلفة حسب خطط التنفيذ والعمل، والتي سيشاهدها سكان الرياض على ارض الواقع.

ميدانياً، سيعطي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، رئيس اللجنة العليا المشرفة على تنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام (القطار والحافلات)بمدينة الرياض بعد ظهر اليوم الخميس إشارة البدء في تنفيذ بعض عناصر المشروع، كما سيترأس سموه الاجتماع الدوري الثالث لمتابعة تنفيذ المشروع، بحضور ممثلي الشركات العالمية المنفذة، وذلك في الخيمة المعدة لذلك على تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق العليا خلف فندق الشيراتون بالرياض.

وشهدت الرياض الاشهر الماضية عملا كبيرا يتعلق بالتجهيز والاعداد لبدء العمل الميداني لتنفيذ المشروع حيث تم تنفيذ العديد من الاعمال الميدانية التحضيرية المهمة التي يتطلبها العمل منها الرفوعات المساحية واختبارات التربة على مسارات المترو ودراسات اخرى تتعلق بعدد من المهام الهندسية بالاضافة الى انجاز وترتيب خطط الحركة المرورية وقت التنفيذ واعمال التنسيق مع الجهات والمراكز التي سيتم ربط شبكة المترو بها، كما تم نزع ملكيات عدد من العقارات لصالح المشروع واكمال عدد من الاعمال المساندة التي تخص الائتلافات المنفذه كالتجهيزات الادارية والنظامية واعداد خطط الادارة ومراقبة الجودة وتحديد وتأمين معدات العمالة وتجهيز مكاتب المواقع وورش العمل واكمال استخراج تأشيرات المهندسين الذين سيعملون بالمشروع الكبير.

وكان أمير الرياض قد أكد في تصريح سابق لدى ترؤسه الاجتماع الاول الخاص بمتابعة سير العمل بالمشروع أن هذا المشروع الكبير يسير حسب ماخطط له وان التنفيذ الفعلي له سيبدأ مطلع شهر(6) وهو ماتم بالفعل.

وتحظى اعمال تنفيذ المشروع بمتابعة يومية دقيقة من قبل عدة لجان ومختصين حيث يترأس أمير الرياض شخصيا اللجنة المشرفة على تنفيذه ووجه في وقت سابق باجتماعات دورية مستمرة لمتابعة سير العمل فيه وتذليل أي عقبات تواجهه لضمان الانتهاء من كافة مراحله حسب التوجيه الكريم الذي حدد مدة 4 سنوات لانجاز المشروع بكافة مراحله وبذات الجودة والدقة التي يتطلبها العمل في هذا المشروع الضخم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان