الجمعة, 13 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 30 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تدشين مبادرة “تنمية الدرب” للتوعية بسرطان الثدي الباطن يقلب الطاولة على الرائد وينتزع الفوز الأول في دوري المحترفين “التقاعد”: 3 أجهزة خدمة ذاتية جديدة في الرياض لطباعة وثائق العملاء “كبار العلماء” تدين الهجوم الإرهابي في نيس.. وتؤكد على حرمة الدم الإنساني بر جازان توفر 430 جوال لمستفيديها وتوقع اتفاقية شراكة مع تعليم جازان لتوزيع الأجهزة المقام السامي يوافق على تأسيس الهجانة الملكية ضمن شراكتها مع مكتب التعليم .. بلدية صامطة تنشر عددا من اللوحات الدعائية للتعريف بـ #مسابقة_مدرستي الرقمية طواقم سعودية.. لقيادة مباراتي اليوم من جولة “رئاسة العشرين” تقرير كورونا اليومي بالمملكة.. 55907 فحوص جديدة كشفت عن 435 إصابة “حقوق الإنسان” تعتزم إطلاق شراكة مع “وقار” المملكة تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من كنيسة في نيس الفرنسية “منشآت” تنظم جلسة حوارية في إنترنت الأشياء والأمن السيبراني

6 خطوات خاطئة بمسار التحقيقات بفقدان الطائرة الماليزية

الزيارات: 390
التعليقات: 0
6 خطوات خاطئة بمسار التحقيقات بفقدان الطائرة الماليزية
https://www.athrnews.org/?p=48964
ahmed mohamed rageh
دولية

 

في الوقت الذي لا تزال فيه عمليات البحث عن الرحلة الماليزية رقم 370 والتي فقدت في الثامن من مارس/ آذار الماضي في لغز حير العالم، نقدم لكم ستة أخطاء بحسب المنتقدين لمسار التحقيقات الحالي.

1- الرادار العسكري الماليزي قام بالتقاط إشارة لما يعتقد أنها صادرة من الرحلة 370، إلا أنه لم يتم الأخذ بها على الفور حيث استغرق السلطات ثلاثة أيام وبالتحديد في الـ11 من مارس/ آذار إلى تغيير مناطق البحث، أي أنهم أضاعوا ثلاثة أيام ثمينة في جهود البحث عن هذه الرحلة المنكوبة.

2- ماذا كان آخر تواصل بين الطائرة وبرج المراقبة؟ في 17 مارس/ آذار قالت السلطات الماليزية إن آخر ما قيل هو "كل شيء على ما يرام.. تصبحون على خير،" وبعدها بفترة تصدر السلطات الماليزية تدوينا للمحادثات مع الرحلة لتظهر أن آخر شيء قيل من قمرة القيادة: "تصبحون على خير الماليزية 370."

3- التخبط حول هوية من قال آخر الكلمات من قمرة القيادة إلى برج المراقبة الجوية.

4- المعلومات الأولية التي تم تقديمها حول هذه الحادثة كانت فوضوية، بحسب ما قاله محلل الملاحة الجوية، الاستير روسينشين، مبينا أنه تم تقديم معلومات وابتكار معلومات على مدى أيام التحقيق ومن ثم التراجع عنها.

5- في البدايات قال رئيس هيئة الطيران المدني الماليزي، أزهارالدين عبدالرحمن، إن أحد المسافرين بجوازات سفر مسروقة هو لاعب كرة إيطالي، حيث قال للصحفيين في وقت مبكر من التحقيقات: "هو إيطالي، هل تعلمون كيف شكله، باتولي.. بالوتي.. بالوتيلي."

6- بين "عدم نجاة أي من الركاب على متن الرحلة" وبين "هناك أمل لإيجاد ناجين،" ففي الوقت الذي بعثت فيه الخطوط الجوية الماليزية رسالة لأقارب وأهالي ركاب الرحلة 370 قالت فيها "بدون أي شك منطقي، لم ينجو أي من ركاب على متن الرحلة،" في الوقت الذي قال فيه وزير المواصلات الماليزي المؤقت، هشام الدين حسين للصحفيين بأنه لم يفقد الأمل مطلقا بإيجاد ناجين في هذه الحادثة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان