الاثنين, 13 صفر 1443 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “فايزر” تؤكد فاعلية لقاحها على الأطفال من سن 5 إلى 11 عامًا “الصحة”: تسجيل 6 وفيات و63 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 71 حالة سمو أمير المدينة المنورة يرعى الحفل الختامي لفعاليات ملتقى صُنّاع العقار في المدينة المنورة “مدن” تحتضن 23 مصنعاً في قطاع الطاقة المتجددة في 12 مدينة صناعية “إنفاذ” يشرف على تصفية 26 عقارًا بمساحات تتجاوز 500 ألف متر مربع وزير الطاقة: سعيدون ببدء تشغيل مركز الأمن النووي.. ونؤكد موقفنا الثابت من إيران منها انخفاض الإصابة بنسبة 95%.. “الصحة”: 7 فوائد للجرعة الثانية من لقاح كورونا “الحبوب”: هدر 4 ملايين طن أغذية سنويًا بقيمة 40 مليار ريال “شؤون الحرمين” تعتزم إدراج المتعاقدين في نظام التأمينات الاجتماعية “الزكاة والضريبة والجمارك” تزيح الستار عن هويتها الجديدة رسمياً.. تأجيل “خليجي 25” إلى يناير 2023 أمانة القصيم ترفع “464” سيارة تالفة وتعالج “5” آلاف م2 من حفر وتشققات الشوارع

صدور الموافقة السامية على آليات العودة الحضورية للعام الدراسي 1443هـ

الزيارات: 102
التعليقات: 0
صدور الموافقة السامية على آليات العودة الحضورية للعام الدراسي 1443هـ
https://www.athrnews.org/?p=489809
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

أوضحت وزارة التعليم، أنه حرصاً على سلامة الطلاب والطالبات وأسرهم ومجتمعهم خلال العودة الحضورية للعام الدراسي 1443هـ، وفي ضوء ما تمت دراسته في اللجان العليا، فقد صدرت الموافقة السامية الكريمة بالعمل وفقاً للترتيبات التالية:

أولاً: ما يخص التعليم الجامعي، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والتعليم العام للفئات العمرية (12) عاماً فأكثر؛ يُشترط الحصول على جرعتين من اللقاح لحضور أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعات، والمعلمين والمعلمات، والطلاب والطالبات للمرافق التعليمية، مع توجيه وزارة الصحة بتوفير كميات كافية من اللقاحات، وتوفير اللقاح لكل مَن لم يجده، وذلك من خلال موقع يسجل فيه لهذا الغرض، وأن يستكمل ذلك قبل يوم الأحد 14 / 1 / 1443هـ الموافق 22 / 8 / 2021م.

ثانياً: قيام وزارة الصحة بتسجيل مواعيد لأخذ اللقاح آلياً للطلاب والطالبات الذين لم يتلقوا اللقاح ممن أعمارهم (12) عاماً فأكبر.

ثالثاً: ما يخص التعليم العام للفئة العمرية الأقل من (12) عاماً؛ يُشترط الحصول على جرعتين من اللقاح لحضور المعلمين والمعلمات والعاملين في المرافق التعليمية، وتعود الدراسة الحضورية بدءاً من تاريخ وصول التغطية بجرعتين من اللقاح إلى (70%) من السكان، أو تاريخ 24 / 3 / 1443هـ الموافق 30 / 10 / 2021م، أيهما أسبق.

رابعاً: قيام هيئة الصحة العامة بتبليغ وزارة التعليم والجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بما تراه من الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية لعودة الدراسة الحضورية لتطبيقها خلال مدة لا تتجاوز (أسبوعاً).

وستقوم وزارة التعليم بالمتابعة مع كل الجهات المعنية لسرعة إنفاذ ما قضى به التوجيه الكريم، كما ستقوم الوزارة بالتعميم على جميع إدارات التعليم بالترتيبات اللازمة لذلك.
وأكدت الوزارة ضرورة المبادرة للحصول على جرعتين من اللقاح لعودة الدراسة حضورياً، مثمنة تعاون الجميع وحرصهم على سلامة الطلبة وأسرهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان