الأحد, 11 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالأسماء.. “النقل” تعلن المرشحين لبرنامج استقطاب المتميزين بحضور ممثلي 5 جهات.. مؤتمر مستجدات كورونا يستعرض تحديثات ما بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية رسميا.. الرياضة تعلن السماح بحضور الجماهير في جميع الملاعب والمنشآت بكامل طاقتها الاستيعابية “التحالف”: اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون تجاه الجنوب “العدل” تتيح تقديم الدعاوى إلى المحاكم التجارية في الرياض وبريدة عبر “ناجز” «الأمن البيئي» تضبط موقعاً لبيع الحطب المحلي بمدينة الرياض التحالف: تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 160 عنصراً في العبدية خلال 24 ساعة “صندوق الاستثمارات” يطلق مشروع “THE RIG” الوجهة السياحية الأولى من نوعها في العالم ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 44.48 مليون.. و20.6 مليون شخص تلقوا جرعتين «الإسلامية»: استمرار التباعد والكمامات في المساجد.. تخفيف الاحترازات لن يشملها بعد تبرعه بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على صحة المواطن “البلوي” عاجل .. “الصحة”: تسجيل وفاتين و45 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 41 حالة

يهدد الحياة.. “فهد الطبية” توضح ما هو “إنتان الدم” وما أعراضه وطرق علاجه

الزيارات: 39
التعليقات: 0
يهدد الحياة.. “فهد الطبية” توضح ما هو “إنتان الدم” وما أعراضه وطرق علاجه
https://www.athrnews.org/?p=492483
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوردت مدينة الملك فهد الطبية، معلومات حول حالة تعرف بـ "إنتان الدم"، مبينة أنها حالة تهدد الحياة إذا لم تعالج مبكراً.

وقالت المدينة إن إنتان الدم هو عبارة عن مواد كيميائية يطلقها الجسم في مجرى الدم لمحاربة العدوى، وتكون استجابة الجسم لها متوازنة يؤدي ذلك إلى تعفن الدم وهي حالة تهدد الحياة إذا لم تعالج مبكراً.

وأبانت أن أعراض إنتان الدم تتمثل في تغيُر في الحالة العقلية، وانخفاض الضغط الانقباضي "العلوي"، إضافة إلى أن يكون معدل التنفس 22 نفساً في الدقيقة أو أعلى.

وأشارت إلى أن هناك عوامل عديدة للإصابة بإنتان الدم منها، الالتهاب الرئوي، وعدوى الكلى والمثانة، وعدوى الجهاز الهضمي، وتجرثم الدم، مبينة أنه يمكن علاجه عن طريق العلاج الدوائي أو عن طريق العلاج الجراحي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان