الاثنين, 20 صفر 1443 هجريا, الموافق 27 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى القصيم: القبض على المتحرشين الـ3 بفتاة أثناء قيادتها مركبتها شرطة الرياض: مقطع فيديو يطيح بشخصين من أرباب السوابق النيابة العامة تستعرض 7 حالات للتهريب تستوجب العقوبات مسؤول بـ “التعاونية للتأمين”: 20 مليار ريال حجم سوق التأمين الطبي في المملكة “الأحوال المدنية” توضح ما هي “خدمة تقدير” وما الفئات المستفيدة منها “وقاية”: 10 أيام بعد العينة الإيجابية كافية للعودة للمدارس “الاستثمارات العامة” يستحوذ على 25% من أسهم شركة إعمار المدينة الاقتصادية منذ بدء تسجيل أول إصابة في المملكة.. إجراء أكثر من 28 مليون فحص مخبري لفيروس كورونا المركز الإقليمي الصحي للقيادة والتحكم بجازان يحتفل باليوم الوطني 91 تعليم صبيا يحتفي باليوم الوطني الواحد والتسعين الأمن العام: رصدنا مخالفات للائحة الذوق العام في عدد من المناطق.. ونتخذ الإجراءات اللازمة بمشاركة 19 فنانًا وفنانة.. “الترفيه” تُعلن عن 14 حفلًا غنائيًا بحضور 47 ألف شخص في جدة

أمانة المدينة المنورة تطلق خدمة المستكشف الجغرافي

الزيارات: 67
التعليقات: 0
أمانة المدينة المنورة تطلق خدمة المستكشف الجغرافي
https://www.athrnews.org/?p=492536
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

أطلقت أمانة منطقة المدينة المنورة خدمة المستكشف الجغرافي للمدينة المنورة، التي دُشّنت تجريبياً عبر البوابة الرقمية webgisstg.amana-md.gov.sa.

وتُعد الخدمة الاسترشادية الجديدة إحدى الممكنات الالكترونية التي تقدمها الأمانة للمستفيدين للاستعلام عن الخدمات البلدية، واشتراطات البناء بالإضافة إلى الاشتراطات البلدية المختلفة، فضلاً عن تقديم حزمة متنوعة من المعلومات الجغرافية من خلال الخرائط الرقمية التي تعتمد على المصورات الجوية المحدّثة والدقيقة للمدينة المنورة.

كما تهدف في مرحلتها الأولى، إلى توفير المعلومات الاسترشادية حول اشتراطات البناء، وتهيئة منصة إلكترونية تخدم مختلف القطاعات الخدمية والمرافق العامة، وتعزيز الاستثمارات في القطاعات المستهدفة، وتقديم خدمات معرفية واسعة للمستفيدين.

ويستعرض المستكشف الجغرافي، اشترطات البناء وحدود المخططات السكنية، وقطع الأراضي المعتمدة، بالإضافة إلى قطع الأراضي الغير منظمة، وطبيعة استخدامات الأراضي، والمحاور التجارية (الشوارع التجارية)، والإشارة إلى مواقع الخدمات التجارية، وحدود النطاق الجغرافي للأحياء السكنية إلى جانب استعراض حدود النطاق العمراني للمدينة المنورة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان