الأحد, 11 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالأسماء.. “النقل” تعلن المرشحين لبرنامج استقطاب المتميزين بحضور ممثلي 5 جهات.. مؤتمر مستجدات كورونا يستعرض تحديثات ما بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية رسميا.. الرياضة تعلن السماح بحضور الجماهير في جميع الملاعب والمنشآت بكامل طاقتها الاستيعابية “التحالف”: اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون تجاه الجنوب “العدل” تتيح تقديم الدعاوى إلى المحاكم التجارية في الرياض وبريدة عبر “ناجز” «الأمن البيئي» تضبط موقعاً لبيع الحطب المحلي بمدينة الرياض التحالف: تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 160 عنصراً في العبدية خلال 24 ساعة “صندوق الاستثمارات” يطلق مشروع “THE RIG” الوجهة السياحية الأولى من نوعها في العالم ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 44.48 مليون.. و20.6 مليون شخص تلقوا جرعتين «الإسلامية»: استمرار التباعد والكمامات في المساجد.. تخفيف الاحترازات لن يشملها بعد تبرعه بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على صحة المواطن “البلوي” عاجل .. “الصحة”: تسجيل وفاتين و45 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 41 حالة

“هيئة المهندسين” تُطلق برنامج تأهيل وإعداد المحكمين عبر 8 مستويات

الزيارات: 41
التعليقات: 0
“هيئة المهندسين” تُطلق برنامج تأهيل وإعداد المحكمين عبر 8 مستويات
https://www.athrnews.org/?p=492797
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أطلقت الهيئة السعودية للمهندسين، برنامج "تأهيل وإعداد المحكمين" في مقرّ الأمانة العامة للهيئة بمدينة الرياض؛ تعزيزًا لمبادرة "رفع جودة المحكمين"، وذلك بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

وأوضح الأمين العام للهيئة المهندس عبدالناصر العبداللطيف، أن البرنامج صمم وفق منهجية علمية قيمة، ويحتوي على 8 مستويات تتضمن مسارات متنوعة، ويركز على المنهج النظري والعملي لتلبية وتوفير الحلول والمتطلبات للمتدربين بما يسهم في استقطابهم لجميع الاحتياجات المرتبطة بقطاع التحكيم.

وأبان أن مستويات البرنامج تتناول مجالاتٍ عدة يتدرب خلاله المشاركون في المستوى الأول على المدخل إلى التحكيم، والمستوى الثاني اتفاق التحكيم وضوابط صياغته، والمستوى الثالث إجراءات دعوى التحكيم وإدارة الجلسات، والمستوى الرابع الدفوع والإثبات في التحكيم، والمستوى الخامس منازعات العقود الهندسية، والمستوى السادس صياغة حكم التحكيم ومنهجية إصداره، وفي المستوى السابع تنفيذ حكم التحكيم وبطلانه فيما يختتم البرنامج بالمستوى الثامن بتطبيقات عملية على منازعات العقود وقضايا التحكيم.

وأكّد أهمية التطوير المستمر من خلال البرامج التدريبية الهندسية المتنوعة التي تنفذها الهيئة لتأهيل وتحسين الأداء للمستفيدين من المهندسين والمهندسات للنهوض بالقطاع الهندسي في المملكة، مشيراً إلى أن البرنامج يأتي ضمن حزمة من البرامج والمبادرات الهندسية التي تعمل عليها الهيئة.

وأشار إلى أن البرنامج يستهدف الكوادر الوطنية من المحامين والمهندسين ليتم تدريبهم من شهر سبتمبر حتى شهر ديسمبر بواقع ثلاثة أيام تدريبية لكل مستوى من البرنامج بهدف إكسابهم المهارات والمعارف القانونية والقضائية والفنية اللازمة لتوسيع خبراتهم ورفع مشاركتهم في عملية تسوية المنازعات من خلال التحكيم في المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان