الاثنين, 20 صفر 1443 هجريا, الموافق 27 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمر سام كريم بالموافقة على إجازة تملك أراضٍ واقعة ضمن مخطط صناعي في المنطقة الشرقية “إيجار” يطلق عدداً من الخدمات في شبكته الإلكترونية “الغذاء والدواء”: نتابع التزام المنشآت بنظام توفر الأدوية وعقوبات مالية على المخالفين “الصندوق الصناعي يحصد جائزة “IDC” للتميز في الإبداع الرقمي لعام 2021″ هيئة الأدب” تنظم فعالية “النص والصورة في أدب الرحلات الهيئة العامة للإحصاء تُطلق العدّ التجريبي السديس يدشّن مسابقة إشراك الكفاءات في المواهب الوطنية المتعددة بعنوان: “هي لنا دار” “تعليم الرياض” يعلن انطلاق البرامج التدريبية المسائية “اتحاد الغرف السعودية” يدعو القطاع الخاص إلى تحسين القيمة الغذائية للمنتجات وفق الاحترازات.. رئاسة شؤون الحرمين تكثّف جهودها الإرشادية والتنظيمية القصيم: القبض على المتحرشين الـ3 بفتاة أثناء قيادتها مركبتها شرطة الرياض: مقطع فيديو يطيح بشخصين من أرباب السوابق

“الفضلي” يدشّن الهوية البصرية الجديدة لبرنامج الحدّ من الهدر في الغذاء

الزيارات: 25
التعليقات: 0
“الفضلي” يدشّن الهوية البصرية الجديدة لبرنامج الحدّ من الهدر في الغذاء
https://www.athrnews.org/?p=492845
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

‬دشّن وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي الهوية البصرية الجديدة للبرنامج الوطني للحدّ من الفقد والهدر في الغذاء بالمملكة.

وأكد أن الهوية تهدف إلى تعزيز ضبط الفاقد والهدر الغذائي وتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد الزراعية والغذائية بشكل فعال، والمحافظة على ما تحقق من إنجازات في مجال الأمن الغذائي.

وبيّن أن ذلك سيتم من خلال تكاتف الجميع في التوازن في شراء المواد الغذائية وتذكّر قيمة الغذاء وحرمة الإسراف، إضافة إلى رفع مستوى الوعي لدى المنتجين والمستهلكين للحد من آثار هذا الفقد والهدر على الصحة والبيئة والاقتصاد.

ولفت "الفضلي" إلى أن المسؤولية يجب أن يتحملها جميع أفراد المجتمع وقطاع الأعمال مع أهمية دور الجانب الإعلامي في هذا الشأن.

من جهته، أكد محافظ المؤسسة العامة للحبوب المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس أن الهوية البصرية الجديدة للبرنامج تحمل في طيّاتها معاني مستمدة من رؤية البرنامج، الطامحة إلى تعزيز الأمن الغذائي والحفاظ على الموارد الطبيعية واستدامتها في المملكة.

وأشار إلى أن تحقيق أهداف البرنامج ونجاحه يعتمد على الوعي المجتمعي الكبير لدى المواطنين والمقيمين والأفراد وقطاع الأعمال، في الوصول بأهداف البرنامج لأرقام قياسية تعكس زيادة التعاون والتضامن، وتعود بالنفع الكبير على مواردنا الحيوية، وطبيعتنا الغنية، لنظفر بتحقيق ما نصبو إليه من طموحات، ولتدوم النعم في وطن الخير.

وتهدف الحملة التوعية التي أطلقتها المؤسسة العامة للحبوب مؤخراً إلى تفاعل الجهات الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والجمعيات في تقليل هذه الأرقام لضررها على الاقتصاد وصحة الإنسان، ولما لها من آثار سلبية أيضاً على البيئة، وذلك انطلاقاً من دورها في رفع الوعي بأهمية التنويع الغذائي والتأكيد على أهميته، والإسهام في زيادة مصادر الغذاء، وتشجيع الحد من الفاقد والهدر الغذائي، ونشر الوعي بخصوص استخدام الموارد الطبيعية الزراعية بكفاءة.

ويعد البرنامج مبادرة المؤسسة العامة للحبوب ضمن برنامج التحول الوطني الساعية لتحقيق رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى استثمار الموارد الطبيعية بفعالية عالية ورفع كفاءة التشغيل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان