الأحد, 11 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالأسماء.. “النقل” تعلن المرشحين لبرنامج استقطاب المتميزين بحضور ممثلي 5 جهات.. مؤتمر مستجدات كورونا يستعرض تحديثات ما بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية رسميا.. الرياضة تعلن السماح بحضور الجماهير في جميع الملاعب والمنشآت بكامل طاقتها الاستيعابية “التحالف”: اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون تجاه الجنوب “العدل” تتيح تقديم الدعاوى إلى المحاكم التجارية في الرياض وبريدة عبر “ناجز” «الأمن البيئي» تضبط موقعاً لبيع الحطب المحلي بمدينة الرياض التحالف: تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 160 عنصراً في العبدية خلال 24 ساعة “صندوق الاستثمارات” يطلق مشروع “THE RIG” الوجهة السياحية الأولى من نوعها في العالم ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 44.48 مليون.. و20.6 مليون شخص تلقوا جرعتين «الإسلامية»: استمرار التباعد والكمامات في المساجد.. تخفيف الاحترازات لن يشملها بعد تبرعه بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على صحة المواطن “البلوي” عاجل .. “الصحة”: تسجيل وفاتين و45 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 41 حالة

استغرقت 12 ساعة.. نجاح عملية قلب مفتوح معقدة لمريض بجدة

الزيارات: 49
التعليقات: 0
استغرقت 12 ساعة.. نجاح عملية قلب مفتوح معقدة لمريض بجدة
https://www.athrnews.org/?p=492882
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

نجح فريق طبي في مركز القلب التخصصي بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة في إجراء عملية قلب مفتوح نوعية ومعقدة لمريض، استغرقت 12 ساعة.

وأشارت التفاصيل إلى أن المريض كان مصاباً بشرخ في جدار الشريان الأورطي فوق القلب، وامتد هذا الشرخ ليشمل الشريان الأورطي كاملاً في جسم المريض حتى وصوله إلى الأرجل، مع وجود تجمع دمـوي ضاغط حول القلب.

وقرر الفريق الطبي القيام بعملية طارئة ونوعية، من خلال استبدال الشريان الأورطي الصاعد كاملاً، مع تركيب دعامة للشريان الأورطي المنحني، وتوصيل شرايين الدماغ، وذلك بعد إجراء الأشعة والتحاليل اللازمة.

وتمكن جراحو القلب أثناء إجراء العملية من فصل القلب والرئة الخاصة بالمريض عن الدورة الدمـوية، وإيقاف القلب والرئة عن العمل إلى حين انتهاء التدخل الجراحي، وتم سحب دمــ المريض خارج جسده بعد تبريد الجسد لدرجة حرارة ٢٣ مئوية؛ للحفاظ على سلامة أجزاء الجسم أثناء فترة عدم وجود دمــ داخله.

واستطاعوا إبقاء التروية الدمـوية للدماغ فقط للحفاظ على سلامة وصحة أنسجة الدماغ خلال فترة التبريد التي استمرت ساعتين ونصفاً، قام خلالها الفريق الطبي باستبدال الشريان المنحني، وتوصيل شرايين الدماغ، وتماثل المريض للشفاء بعد أسبوعين من إجراء العملية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان