الاثنين, 13 صفر 1443 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “فايزر” تؤكد فاعلية لقاحها على الأطفال من سن 5 إلى 11 عامًا “الصحة”: تسجيل 6 وفيات و63 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 71 حالة سمو أمير المدينة المنورة يرعى الحفل الختامي لفعاليات ملتقى صُنّاع العقار في المدينة المنورة “مدن” تحتضن 23 مصنعاً في قطاع الطاقة المتجددة في 12 مدينة صناعية “إنفاذ” يشرف على تصفية 26 عقارًا بمساحات تتجاوز 500 ألف متر مربع وزير الطاقة: سعيدون ببدء تشغيل مركز الأمن النووي.. ونؤكد موقفنا الثابت من إيران منها انخفاض الإصابة بنسبة 95%.. “الصحة”: 7 فوائد للجرعة الثانية من لقاح كورونا “الحبوب”: هدر 4 ملايين طن أغذية سنويًا بقيمة 40 مليار ريال “شؤون الحرمين” تعتزم إدراج المتعاقدين في نظام التأمينات الاجتماعية “الزكاة والضريبة والجمارك” تزيح الستار عن هويتها الجديدة رسمياً.. تأجيل “خليجي 25” إلى يناير 2023 أمانة القصيم ترفع “464” سيارة تالفة وتعالج “5” آلاف م2 من حفر وتشققات الشوارع

وزير الصحة يدشن برنامج “مكّن” نموذج الرعاية الصحية الجديد

الزيارات: 22
التعليقات: 0
وزير الصحة يدشن برنامج “مكّن” نموذج الرعاية الصحية الجديد
https://www.athrnews.org/?p=492940
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

دشّن وزير الصحة رئيس مجلس أمناء الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، الدكتور توفيق الربيعة، اليوم (الإثنين)، برنامج "مكّن"، نموذج الرعاية الصحية.

ويهدف البرنامج، الذي دُشن خلال حفل نظّم في مقر الهيئة بالرياض وعبر الاتصال المرئي، إلى تأهيل القوى العاملة وبناء الكفاءات في التجمعات الصحية لتمكين نموذج الرعاية الصحي الجديد.

وأوضح الرئيس التنفيذي للأكاديمية الصحية، الدكتور سامي السلمي، أن المشروع يمر بأربع رحلات (البرنامج، وجاهزية التجمعات الصحية، والمدرب، والمتدرب)، ويضم أفضل الشراكات الدولية مع مؤسسات وجامعات تعليمية عالمية، إضافة إلى خبراء محليين ودوليين.

وأضاف أنه تمت مواءمة المشروع مع التجمعات الصحية والممارسين الصحيين، وإطلاق منصة للتعريف بنموذج الرعاية الصحية لضمان نجاح تنفيذه.

من جهته، قال وزير الصحة إن المملكة تشهد فترة تحوّل كبيرة للقطاع الصحي، وهذا التحوّل يحتاج تدريباً وتأهيلاً على نموذج الرعاية الصحية الجديد ومتطلباته، والذي يتطلب خبرات وأسلوب عمل مختلفا يحقق الكفاءة للمنظومة الصحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان