الجمعة, 16 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المتحدث الرسمي للأمن العام : رصد عدد من مخالفات لائحة الذوق العام في افتتاح موسم الرياض وسيتم التعامل مع مرتكبيها سمو الأمير محمد بن ناصر وسمو أمير جازان بالنيابة يعزيان بوفاة مدير عام السجون بالمملكة سابقًا اللواء الحمزي ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 45 مليونًا.. و20.9 مليون شخص تلقوا جرعتين توجيهات عليا عاجلة للجهات الحكومية بالإسراع في تطبيق الضوابط الأساسية للأمن السيبراني “هيئة الاتصالات” تمدد المهلة التصحيحية لمقدمي الخدمات البريدية 3 أشهر إضافية وصلت 160 مليون ريال.. “تصفية” تنهي صرف مساهمتين وتدرج صاحب ثالثة على قائمة الممنوعين لجنة التراخيص توافق على منح الرخصة الآسيوية لسبعة أندية بـ1440 ريالاً للطن .. “مؤسسة الحبوب” تعتمد سعر شراء القمح من المزارعين المحليين عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و46 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 54 حالة “الجمارك” تعلن إقامة مزاد علني لبيع “سيارات”.. وهذه شروط الدخول لمنع حدوث تسمم غذائي.. “الغذاء والدواء” توجه 5 نصائح تضمن سلامة إعداد القهوة بالمنزل تصنيف “الفيفا”: السعودية تتقدم 7 مراكز لتحتل المرتبة 49 عالميا والسادسة آسيويا

سمو الأمير سعود بن جلوي يدشن مشروع بناء أكبر مجسّم فورمولا 1 في جدة

الزيارات: 102
التعليقات: 0
سمو الأمير سعود بن جلوي يدشن مشروع بناء أكبر مجسّم فورمولا 1 في جدة
https://www.athrnews.org/?p=492969
صحيفة أثر الإلكترونية
رياضية

دشن صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة محافظ جدة المكلف اليوم مشروع بناء أكبر مجسّم لسيارة فورمولا 1 من قطع الليغو، ووضع أولى القطع للمجسم بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية في مجمع الردسي مول بجدة.

وتشكل هذه الفعالية -التي ينظمها الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية- خطوة جديدة في مسيرة احتفالات المملكة بالسباق المُرتقب لبطولة للفورمولا 1 ، التي ستقام في شوارع جدة للمرة الأولى خلال شهر ديسمبر المقبل، وتهدف إلى إطلاق حملة تبرعات لمنصة إحسان الخيرية التي تأسست في أبريل من عام 2020، وتعمل في دعم الأعمال الخيرية في المملكة في شتى المجالات الاجتماعية والتعليمية والصحية والبيئية والاقتصادية والتقنية.

وانطلقت عملية بناء المُجسّم بشكل فعلي، حيث من المقرر أن تستغرق عملية البناء أسبوعاً واحداً، قبل أن تتم المُصادقة عليها كأكبر مجسّم سيارة فورمولا 1 من قطع ليغو يوم 23 سبتمبر الجاري، تزامناً مع الاحتفالات باليوم الوطني للمملكة الـ 91، على أن يتولّى عملية التجميع خبراء ومتخصصون معتمدون من ليغو.

وسيتابع اليوم الأخير لعلمية التجميع ممثلون عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية عبر بث مباشر، للتوثيق والمصادقة رسمياً على تحقيق مجسّم سيارة الفورمولا 1 المبنية من قطع الليغو في المملكة رقماً قياسياً بوصفه الأكبر في العالم ، مع وضع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية القطعة الأخيرة.

ومن المقرر أن تستخدم عملية بناء المجسّم نحو 500,000 مكّعب لليغو ، ويتيح الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الفرصة أمام جميع المُقيمين في المملكة للمشاركة شخصياً في هذه الفعالية لتحطيم رقم قياسي عالمي.

وقال سمو رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية : نعلن اليوم إطلاق عملية بناء أكبر مجسم لسيارة فورمولا 1 من قطع الليغو هنا في مدينة جدة الجميلة ، ومع اقتراب موعد جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، تجري استعداداتنا على قدم وساق لاستقبال الفئة الأقوى في رياضة المحركات للمرة الأولى خلال شهر ديسمبر المقبل، حيث نُدرك تمامًا التأثير الإيجابي الكبير لمثل هذه الفعالية لجمع التبرعات لمنصة إحسان الخيرية.

وأضاف " وضعنا اليوم أولى المكعّبات لإطلاق هذا الحدث، متمنيا النجاح وتسجيل رقم قياسي عالمي جديد.

وسيتم تخصيص شاشات في الموقع لإظهار النسبة المئوية لعملية إكمال تجميع مجسّم السيارة، إضافة إلى عرض إحصائيات عن ( الفورمولا 1) ومقابلات مع السائقين ومعلومات عامة عن البطولة، للإسهام في تحفيز المواطنين السعوديين وتثقيفهم وحثّهم على التفاعل أكثر مع قدوم الفورمولا 1 إلى جدة بعد فترة ليست بالبعيدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان