الجمعة, 16 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المتحدث الرسمي للأمن العام : رصد عدد من مخالفات لائحة الذوق العام في افتتاح موسم الرياض وسيتم التعامل مع مرتكبيها سمو الأمير محمد بن ناصر وسمو أمير جازان بالنيابة يعزيان بوفاة مدير عام السجون بالمملكة سابقًا اللواء الحمزي ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 45 مليونًا.. و20.9 مليون شخص تلقوا جرعتين توجيهات عليا عاجلة للجهات الحكومية بالإسراع في تطبيق الضوابط الأساسية للأمن السيبراني “هيئة الاتصالات” تمدد المهلة التصحيحية لمقدمي الخدمات البريدية 3 أشهر إضافية وصلت 160 مليون ريال.. “تصفية” تنهي صرف مساهمتين وتدرج صاحب ثالثة على قائمة الممنوعين لجنة التراخيص توافق على منح الرخصة الآسيوية لسبعة أندية بـ1440 ريالاً للطن .. “مؤسسة الحبوب” تعتمد سعر شراء القمح من المزارعين المحليين عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و46 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 54 حالة “الجمارك” تعلن إقامة مزاد علني لبيع “سيارات”.. وهذه شروط الدخول لمنع حدوث تسمم غذائي.. “الغذاء والدواء” توجه 5 نصائح تضمن سلامة إعداد القهوة بالمنزل تصنيف “الفيفا”: السعودية تتقدم 7 مراكز لتحتل المرتبة 49 عالميا والسادسة آسيويا

بريطانيا تزيل 8 دول بينها مصر وعمان من «القائمة الحمراء»

الزيارات: 101
التعليقات: 0
بريطانيا تزيل 8 دول بينها مصر وعمان من «القائمة الحمراء»
https://www.athrnews.org/?p=493202
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أعلنت الحكومة البريطانية، مساء أمس الجمعة، إجراء تسهيلات كبيرة في قواعد السفر الدولي، شملت رفع 8 دول، بينها مصر وسلطنة عمان، من القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وذكر وزير النقل البريطاني جرانت شابس، أن الدول الثمانية تضم كلًا من تركيا وباكستان وجزر المالديف ومصر وسريلانكا وسلطنة عمان وبنجلاديش وكينيا، مشيرًا إلى أن رفع الحظر عن هذه الدول يبدأ اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل الموافق 22 سبتمبر الجاري، وفقًا لـ«أسوشيتد برس».

كما أوضح الوزير أنه سيتم تخفيف متطلبات الاختبار للوافدين الملقحين بالكامل إلى إنجلترا من الدول الثمانية، والذين لن يضطروا بعد الآن إلى إجراء اختبار كوفيد-19 قبل السفر، مؤكدًا أنهم سيظلون في حاجة إلى اختبار بعد الهبوط.

ولفت إلى أن تلك التسهيلات تأتي استجابة لشكاوى المسافرين والشركات من أن لوائح المملكة المتحدة التي تهدف إلى منع انتشار كورونا كانت مرهقة وغير فعالة، وأن النظام الأبسط والأكثر مباشرة سيسمح لمزيد من الأشخاص بالسفر أو رؤية أحبائهم أو ممارسة الأعمال التجارية في جميع أنحاء العالم مع توفير دفعة لصناعة السفر.

وأكد شابس أن التغييرات الأخيرة كانت ممكنة؛ بسبب ارتفاع معدل التطعيم ضد كورونا في بريطانيا، لافتًا إلى أنه تم تطعيم نحو 82 في المئة من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 16 عامًا فما فوق في المملكة المتحدة بشكل كامل.

وكانت المطارات وشركات الطيران وشركات السفر الدولية قد حذرت الحكومة البريطانية من المزيد من فقدان الوظائف، إذا لم تلغ الاختبار الخاص وما يسمى بنظام إشارات المرور الذي يصنف الوجهات على أنها خضراء وبرتقالية وحمراء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان