الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 45 مليونًا.. و20.9 مليون شخص تلقوا جرعتين توجيهات عليا عاجلة للجهات الحكومية بالإسراع في تطبيق الضوابط الأساسية للأمن السيبراني “هيئة الاتصالات” تمدد المهلة التصحيحية لمقدمي الخدمات البريدية 3 أشهر إضافية وصلت 160 مليون ريال.. “تصفية” تنهي صرف مساهمتين وتدرج صاحب ثالثة على قائمة الممنوعين لجنة التراخيص توافق على منح الرخصة الآسيوية لسبعة أندية بـ1440 ريالاً للطن .. “مؤسسة الحبوب” تعتمد سعر شراء القمح من المزارعين المحليين عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و46 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 54 حالة “الجمارك” تعلن إقامة مزاد علني لبيع “سيارات”.. وهذه شروط الدخول لمنع حدوث تسمم غذائي.. “الغذاء والدواء” توجه 5 نصائح تضمن سلامة إعداد القهوة بالمنزل تصنيف “الفيفا”: السعودية تتقدم 7 مراكز لتحتل المرتبة 49 عالميا والسادسة آسيويا شرطة جازان تحبط تهريب 650 كجم من القات مفتي عام المملكة يستقبل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

الحوثيون يعدمون 9 أشخاص بتهمة اغتيال “الصماد”.. والإرياني: “جريمة قتل عمد مكتملة الأركان”

الزيارات: 120
التعليقات: 0
الحوثيون يعدمون 9 أشخاص بتهمة اغتيال “الصماد”.. والإرياني: “جريمة قتل عمد مكتملة الأركان”
https://www.athrnews.org/?p=493229
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أعدمت المليشيات الحوثية اليوم (السبت) 9 أشخاص في العاصمة صنعاء، بدعوى تورطهم في مقـتل رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى لدى الحوثيين، صالح الصماد، في غارة جوية نفذتها قوات "التحالف العربي" في أبريل من عام 2018.

وجرى تنفيذ الإعدام في ميدان التحرير رمياً بالرصاص، بعد محاكمة صورية مغلقة بتهمة تقديم إحداثيات أدت لمقتل القيادي، وجرى التفيذ بحضور قيادات حوثية وأعداد من سكان في صنعاء.

ومنعت ميليشيات الحوثي، المتهمين من توكيل محاميين للترافع عنهم، وهددت عددا من المحاميين الذين حاولوا الترافع في القضية، ومنعت أسر المتهمين من زيارتهم.

وكان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني قد حذر أمس (الجمعة) من تدشين ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران لأعمال القتل الجماعية للمدنيين المناهضين لمشروعها الانقلابي.

وقال إن الجماعة ستقوم من خلال هذه الأعمال بـ "إعدام 9 من أبناء محافظة الحديدة بينهم طفل، بعد إخضاعهم لمحاكمة صورية بتهم ملفقة في أحد المحاكم غير القانونية الخاضعة لسيطرتها، ونحملها المسؤولية الكاملة عن حياتهم".

وأضاف الإرياني أن "أوامر القتـل التي أصدرتها ميليشيا الحوثي بحق المدنيين التسعة جريمة قتـل عمد مكتملة الأركان، واستنساخ لنموذج نظام الملالي الإيراني في تصفية المعارضين السياسيين منذ الثورة الخمينية، ولا تختلف عن جرائم الإعدام الميداني التي نفذتها التنظيمات الإرهابية مثل القاعدة وداعش في مناطق سيطرتها".

ويعد الصماد الذي لقي حتفه مع 6 آخرين، أبرز مسؤول سياسي حوثي يُقتل منذ بداية النزاع في اليمن.

وحاكم القضاء الحوثي في صنعاء العديد من الأشخاص بتهمة "التورط" في ضربات جوية، وأصدر أحكاما بإعدام 16 شخصا بينهم سبعة غيابيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان