الجمعة, 13 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 30 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تدشين مبادرة “تنمية الدرب” للتوعية بسرطان الثدي الباطن يقلب الطاولة على الرائد وينتزع الفوز الأول في دوري المحترفين “التقاعد”: 3 أجهزة خدمة ذاتية جديدة في الرياض لطباعة وثائق العملاء “كبار العلماء” تدين الهجوم الإرهابي في نيس.. وتؤكد على حرمة الدم الإنساني بر جازان توفر 430 جوال لمستفيديها وتوقع اتفاقية شراكة مع تعليم جازان لتوزيع الأجهزة المقام السامي يوافق على تأسيس الهجانة الملكية ضمن شراكتها مع مكتب التعليم .. بلدية صامطة تنشر عددا من اللوحات الدعائية للتعريف بـ #مسابقة_مدرستي الرقمية طواقم سعودية.. لقيادة مباراتي اليوم من جولة “رئاسة العشرين” تقرير كورونا اليومي بالمملكة.. 55907 فحوص جديدة كشفت عن 435 إصابة “حقوق الإنسان” تعتزم إطلاق شراكة مع “وقار” المملكة تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من كنيسة في نيس الفرنسية “منشآت” تنظم جلسة حوارية في إنترنت الأشياء والأمن السيبراني

الصريصري : مترو الشرقية.. قريب

الزيارات: 376
التعليقات: 0
الصريصري : مترو الشرقية.. قريب
https://www.athrnews.org/?p=49335
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشف وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري، عن أن "مترو" المنطقة الشرقية يسير في مراحله الأخيرة قبل اعتماده بشكل رسمي، وقال إن مشروع "مترو الشرقية" يحظى بمتابعة ودعم خادم الحرمين الشريفين، دون أن يحدد موعدا لبدء التنفيذ.

وأضاف الصريصري في تصريحه على هامش حفل تدشين مشاريع الهيئة الملكية، أن مشاريع سكك الحديد تحظى بدعم كبير وغير محدود من خادم الحرمين الشريفين، حيث ستسهم هذه المشاريع في زيادة شبكة الخطوط الحديدية في المملكة، وفي زيادة الاستثمارات المحلية، لأهمية المنطقة التي تعتبر من أهم عوامل جذب الاستثمارات الأجنبية، نظرا لوجود البنية التحتية المتطورة، ومقومات الاستثمار الناجحة، مؤكداً على أن منظومة سكك الحديد ترتبط مباشرة بمنظومة الموانئ على البحر الأحمر والخليج العربي.

وتشمل الخطة الإستراتيجية للتوسع في شبكة خطوط السكك الحديدية بالمملكة، تطوير وتوسيع الشبكة لنحو ١٩ خطا حديديا بطول إجمالي يبلغ ٩٩٠٠ كم تقريبا سيتم تنفيذها على ثلاث مراحل، الأولى بدأت عام ٢٠١٠ حتى ٢٠٢٥ بطول ٥٥٠٠ كم وباستثمار يبلغ نحو ٦٣ مليار ريال، وتصـنـّـف على أنها أولوية عليا، والمرحلة الثانية تبدأ عام ٢٠٢٦حتى ٢٠٣٣ بطول 3000 كم ، وباستثمار يبلغ نحو ٢٠٩ مليارات ريال، وتصنـّـف كأولوية متوسطة، في حين تبدأ مرحلة التطوير الثالثة عام ٢٠٣٤حتى ٢٠٤٠م بطول ١٤٠٠ كلم باستثمار يبلغ نحو ٩٣ مليار ريال وفق تصنيف ثانوي.

وتتضمن هذه الإستراتيجية مشاريع تحت الدراسة وهي: (خط الطائف - خميس مشيط – أبها) بطول ٧۰٦ كلم، ويربط هذا الخط مدينة الطائف بالجسر البري من جهة، ومدينة خميس مشيط وأبها من جهة أخرى، وكذلك خط (جدة – جازان) بطول ٦٦۰ كم. إضافة إلى خط (ينبــع – جدة) بطول 350 كم تقريبا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان