الجمعة, 16 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المتحدث الرسمي للأمن العام : رصد عدد من مخالفات لائحة الذوق العام في افتتاح موسم الرياض وسيتم التعامل مع مرتكبيها سمو الأمير محمد بن ناصر وسمو أمير جازان بالنيابة يعزيان بوفاة مدير عام السجون بالمملكة سابقًا اللواء الحمزي ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 45 مليونًا.. و20.9 مليون شخص تلقوا جرعتين توجيهات عليا عاجلة للجهات الحكومية بالإسراع في تطبيق الضوابط الأساسية للأمن السيبراني “هيئة الاتصالات” تمدد المهلة التصحيحية لمقدمي الخدمات البريدية 3 أشهر إضافية وصلت 160 مليون ريال.. “تصفية” تنهي صرف مساهمتين وتدرج صاحب ثالثة على قائمة الممنوعين لجنة التراخيص توافق على منح الرخصة الآسيوية لسبعة أندية بـ1440 ريالاً للطن .. “مؤسسة الحبوب” تعتمد سعر شراء القمح من المزارعين المحليين عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و46 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 54 حالة “الجمارك” تعلن إقامة مزاد علني لبيع “سيارات”.. وهذه شروط الدخول لمنع حدوث تسمم غذائي.. “الغذاء والدواء” توجه 5 نصائح تضمن سلامة إعداد القهوة بالمنزل تصنيف “الفيفا”: السعودية تتقدم 7 مراكز لتحتل المرتبة 49 عالميا والسادسة آسيويا

“التعليم” تحدد 12 مجالاً رئيسياً و25 تخصصياً ضمن الأولويات الوطنية في البحث والتطوير والابتكار

الزيارات: 85
التعليقات: 0
“التعليم” تحدد 12 مجالاً رئيسياً و25 تخصصياً ضمن الأولويات الوطنية في البحث والتطوير والابتكار
https://www.athrnews.org/?p=493412
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

حددت وزارة التعليم 12 مجالاً رئيسياً و25 فرعياً وتخصصياً ضمن الأولويات الوطنية في البحث والتطوير والابتكار؛ للمساعدة في رسم الإستراتيجيات البحثية للجهات الوطنية والصناعية والجامعات.

وأوضحت أن ورش العمل المتخصصة واللقاءات والحلقات العلمية لجمع وتحليل البيانات وتنفيذ الدراسات المعيارية المحلية والدولية، فرغت من تحديد الأولويات الوطنية التي يجب أن تكون محور اهتمام الباحثين ومصدر إلهام للجامعات.

وكشفت عن مشاركة أكثر من 25 وزارة وقطاعاً صناعياً وخاصاً، إضافة إلى مشاريع وبرامج رؤية المملكة 2030 في تحديد الأولويات الوطنية في البحث والتطوير والابتكار، لتنظيم الجهود العلمية في الجامعات والمراكز البحثية والابتكارية.

وأشارت إلى توجيه البحث والابتكار نحو سد فجوة الاحتياجات التنموية الوطنية من خلال الإنتاج العلمي والبحثي، لتحقيق الغايات القصوى في هذه المجالات مواكبةً للتوجهات العالمية للبحث والابتكار.

وأكدت أن الأولويات شملت 12 مجالاً بحثياً تندرج تحت أكثر من 52 مجالاً بحثياً فرعياً ومتخصصاً، في مجالات الطاقة المتجددة وإنتاج وإدارة المياه والدفاع والأمن والفضاء والحج والعمرة والاستدامة في الإنشاء والتعمير، والتقنيات الحديثة في مجال النقل والخدمات اللوجستية، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية وتقنية المعلومات والاتصالات ومجالات أخرى؛ كالاستدامة البيئية والزراعية والصحة العامة والتعدين والنفط والغاز والبتروكيماويات والتكرير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان