الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 45 مليونًا.. و20.9 مليون شخص تلقوا جرعتين توجيهات عليا عاجلة للجهات الحكومية بالإسراع في تطبيق الضوابط الأساسية للأمن السيبراني “هيئة الاتصالات” تمدد المهلة التصحيحية لمقدمي الخدمات البريدية 3 أشهر إضافية وصلت 160 مليون ريال.. “تصفية” تنهي صرف مساهمتين وتدرج صاحب ثالثة على قائمة الممنوعين لجنة التراخيص توافق على منح الرخصة الآسيوية لسبعة أندية بـ1440 ريالاً للطن .. “مؤسسة الحبوب” تعتمد سعر شراء القمح من المزارعين المحليين عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و46 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 54 حالة “الجمارك” تعلن إقامة مزاد علني لبيع “سيارات”.. وهذه شروط الدخول لمنع حدوث تسمم غذائي.. “الغذاء والدواء” توجه 5 نصائح تضمن سلامة إعداد القهوة بالمنزل تصنيف “الفيفا”: السعودية تتقدم 7 مراكز لتحتل المرتبة 49 عالميا والسادسة آسيويا شرطة جازان تحبط تهريب 650 كجم من القات مفتي عام المملكة يستقبل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

“فايزر” تؤكد فاعلية لقاحها على الأطفال من سن 5 إلى 11 عامًا

الزيارات: 92
التعليقات: 0
“فايزر” تؤكد فاعلية لقاحها على الأطفال من سن 5 إلى 11 عامًا
https://www.athrnews.org/?p=493469
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أعلنت شركة "فايزر" الأمريكية أن لقاحها المضاد لفيروس "كورونا" المستجد، والذي طورته بالتعاون مع "بيونتك" الألمانية، أثبت خلال التجارب السريرية على الأطفال من سن خمس سنوات وحتى 11 عامًا؛ أنه آمن ويوفر مستويات مناعة قوية.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم (الإثنين)، أنها أجرت تجربة على فئة من الأطفال باستخدام كمية 10 ميكروجرامات -ثلث الجرعة المستخدمة بين المراهقين والشباب- من لقاحها المكون من جرعتين.

وأكدت "فايزر" أن الجرعات أنتجت مناعة قوية، وتتسبب في أعراض جانبية مماثلة لنظيرتها بين الأشخاص الذين يتراوح متوسط أعمارهم بين 16 عامًا و25 عامًا.

ومن بين الأعراض الجانبية المشتركة بين الأطفال والبالغين، الصداع وآلام العضلات والإرهاق والغثيان والارتجاف.

وأوضحت "فايزر" أن البيانات التي توصلت إليها سوف يتم عرضها على إدارة الدواء والغذاء الأمريكية في أقرب وقت ممكن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان