الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 45 مليونًا.. و20.9 مليون شخص تلقوا جرعتين توجيهات عليا عاجلة للجهات الحكومية بالإسراع في تطبيق الضوابط الأساسية للأمن السيبراني “هيئة الاتصالات” تمدد المهلة التصحيحية لمقدمي الخدمات البريدية 3 أشهر إضافية وصلت 160 مليون ريال.. “تصفية” تنهي صرف مساهمتين وتدرج صاحب ثالثة على قائمة الممنوعين لجنة التراخيص توافق على منح الرخصة الآسيوية لسبعة أندية بـ1440 ريالاً للطن .. “مؤسسة الحبوب” تعتمد سعر شراء القمح من المزارعين المحليين عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و46 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 54 حالة “الجمارك” تعلن إقامة مزاد علني لبيع “سيارات”.. وهذه شروط الدخول لمنع حدوث تسمم غذائي.. “الغذاء والدواء” توجه 5 نصائح تضمن سلامة إعداد القهوة بالمنزل تصنيف “الفيفا”: السعودية تتقدم 7 مراكز لتحتل المرتبة 49 عالميا والسادسة آسيويا شرطة جازان تحبط تهريب 650 كجم من القات مفتي عام المملكة يستقبل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

تعرف على ضوابط تشغيل وإدارة مراكز التدليك والاسترخاء المزمع تطبيقها قريباً

الزيارات: 34
التعليقات: 0
تعرف على ضوابط تشغيل وإدارة مراكز التدليك والاسترخاء المزمع تطبيقها قريباً
https://www.athrnews.org/?p=493537
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

طرحت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، مشروعاً خاصاً بالاشتراطات الواجب توافرها في مراكز الاسترخاء والعناية بالجسم.

وحددت الوزارة في المشروع ضوابط الترخيص، والتي تتضمن عدم البدء في أعمال التشغيل بدون رخصة، وأخذ موافقة الجهة المختصة (الأمانة أو البلدية) في حال الرغبة في تغيير مساحة المراكز، والحصول على موافقة المديرية العامة للدفاع المدني.

كما نصت الضوابط على أن يكون الموقع مطابقاً للترخيص واستخدامات المبنى، وضرورة عرض الترخيص البلدي لمزاولة النشاط في موقع بارز في المراكز، وضرورة إلغاء الترخيص واستخراج ترخيص جديد في حال انتقال المراكز إلى موقع آخر، والاحتفاظ بسجل الرقابة الصحية الذي يُصرف مع الترخيص، على أن يقدمه للقائم بعملية الرقابة عند أي زيارة ما عدا المناطق التي تطبق نظام الرقابة الصحية الإلكترونية.

وشملت قائمة المحظورات الواجب تجنبها في هذه المراكز منع ممارسة النشاط بعد الساعة 12 ليلاً إلا بعد الحصول على تصريح خاص باستثناء شهر رمضان المبارك والأعياد، وعدم ممارسة النشاط خارج حدود المركز المرخص له أو استخدام الأرصفة العامة أو مناطق الارتداد إلا بتصريح.

وتضمنت الضوابط عدم الاتصال والنفاذ لمركز أو محل مجاور آخر ما لم ينص ترخيص أي منهما على ذلك، كما تحظر مخالفة النشاط الذي رخص من أجله، وكذلك منع أي تغيير فيما يدون بالسجل من بيانات أو ملاحظات، سواء بالكشط، أو بالمحو، أو الإزالة، أو أي طريقة أخرى.

وحددت الوزارة أيضًا عدة متطلبات خاصة بالعاملين، أبرزها قصر إدارة النشاط على المواطنين والمواطنات المتفرغين لذلك. وأن تكون مهنة العامل غير السعودي الذي يمارس التدليك "فني تدليك"، وأن يحصل العامل السعودي الذي يمارس التدليك على دورة تدريبية في التدليك أو ما يماثلها من أي جهة تعليمية أو تدريبية داخل المملكة أو خارجها.

كما نصت المتطلبات على ضرورة التزام العاملين بالممارسات الصحية السليمة، مثل تكرار غسل اليدين، وتقليم الأظافر، والنظافة الشخصية، وإيقاف العمل عند ظهور أي أعراض مرضية على أيٍ من العاملين، كما يجب أن تكون كل العاملات والمستفيدات من النساء في المراكز النسائية.

وشددت الوزارة على وجوب أن يكون كل العاملين والمستفيدين من الرجال في المراكز الرجالية، مع المحافظة على نظافة الزوايا بين الجدران وكل من الأرضيات والأسقف، بجانب إعادة تطهير كل الأدوات التي تُستخدم في المراكز بعد كل جلسة استخدام، مؤكدة أهمية الالتزام بالضوابط المكانية والفنية والكهربائية عند ممارسة هذا النشاط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان