الأحد, 11 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالأسماء.. “النقل” تعلن المرشحين لبرنامج استقطاب المتميزين بحضور ممثلي 5 جهات.. مؤتمر مستجدات كورونا يستعرض تحديثات ما بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية رسميا.. الرياضة تعلن السماح بحضور الجماهير في جميع الملاعب والمنشآت بكامل طاقتها الاستيعابية “التحالف”: اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون تجاه الجنوب “العدل” تتيح تقديم الدعاوى إلى المحاكم التجارية في الرياض وبريدة عبر “ناجز” «الأمن البيئي» تضبط موقعاً لبيع الحطب المحلي بمدينة الرياض التحالف: تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 160 عنصراً في العبدية خلال 24 ساعة “صندوق الاستثمارات” يطلق مشروع “THE RIG” الوجهة السياحية الأولى من نوعها في العالم ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 44.48 مليون.. و20.6 مليون شخص تلقوا جرعتين «الإسلامية»: استمرار التباعد والكمامات في المساجد.. تخفيف الاحترازات لن يشملها بعد تبرعه بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على صحة المواطن “البلوي” عاجل .. “الصحة”: تسجيل وفاتين و45 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 41 حالة

«الربيعة» يتفاعل مع عودة البصر لشقيقين بعد 15 عاماً.. تعرّف القصة كاملة

الزيارات: 31
التعليقات: 0
«الربيعة» يتفاعل مع عودة البصر لشقيقين بعد 15 عاماً.. تعرّف القصة كاملة
https://www.athrnews.org/?p=493684
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

تفاعل وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة مع قصة مؤثرة لشقيقين هما «عبد الكريم وأسامة»، بعد عودة نعمة البصر إليهما، عقب عملية جراحية هامة.

وقال الربيعة، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنها قصة نجاح ملهمة لعودة نعمة البصر للشابين، مؤكداً أن القصة أحد المنجزات الوطنية، والتي تجعلنا نزداد فخرًا بقيادتنا وبالكوادر الطبية السعودية.

وأبان حمد الزايدي والد الشابين، وقد غلبه البكاء، تفاصيل حالتهما وصعوبة موقفه حينما كان يراهما بتلك الحالة، مع متابعة المستشفى لحالتهما ، على مدار 16 عاما، حيث كان يرى الأطفال في سنهم الصغير يلعبون ويلهون بينما هما بهذه الحالة الصعبة.

وقال الدكتور سليمان السليمان استشاري جراحة الشبكية بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، إن أول تشخيص لحالة الشابين كشف أن لديهما طفرة في جين يجعله «شبه أعمى»، إلى أن نشرت دراسة في عام 2017 عن علاج آمن وفي عام 2019 تم توفير العلاج في المملكة.

وعبر الشقيقان عن سعادتهما الغامرة بعد عودة البصر إليهما بعدما كانوا لا يرون سوى ضوء اللمبات فقط، أما ما دونهما فلا يرون سوى السواد الكاحل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان