الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى لجنة التراخيص توافق على منح الرخصة الآسيوية لسبعة أندية بـ1440 ريالاً للطن .. “مؤسسة الحبوب” تعتمد سعر شراء القمح من المزارعين المحليين عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و46 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 54 حالة “الجمارك” تعلن إقامة مزاد علني لبيع “سيارات”.. وهذه شروط الدخول لمنع حدوث تسمم غذائي.. “الغذاء والدواء” توجه 5 نصائح تضمن سلامة إعداد القهوة بالمنزل تصنيف “الفيفا”: السعودية تتقدم 7 مراكز لتحتل المرتبة 49 عالميا والسادسة آسيويا شرطة جازان تحبط تهريب 650 كجم من القات مفتي عام المملكة يستقبل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قيادة القوات المشتركة للتحالف ” تحالف دعم الشرعية في اليمن “: تنفيذ عملية عسكرية بصنعاء استجابةً للتهديد وردع استهداف المدنيين والأعيان المدنية وظائف شاغرة لدى الخطوط الجوية السعودية.. تعرف على الشروط ورابط التقديم شرطة مكة تعلن القبض على 5 أشخاص ومقيمة تورطوا في قضايا انتحال صفة رجال الأمن والسطو على منازل القيادة تهنئ السيدة سيندي كيرو بمناسبة تعيينها حاكمًا عامًّا لنيوزيلندا

البرهان: الانقلاب الفاشل كاد يتحول لكارثة لولا حكمة العسكريين.. ولن نقبل الإساءة بعد اليوم

الزيارات: 100
التعليقات: 0
البرهان: الانقلاب الفاشل كاد يتحول لكارثة لولا حكمة العسكريين.. ولن نقبل الإساءة بعد اليوم
https://www.athrnews.org/?p=493729
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

قال رئيس مجلس السيادة السوداني، عبدالفتاح البرهان، إنه تم اتخاذ خطوات مهمة في طريق بناء المنظومة الأمنية، وذلك بعد يوم من محاولة الانقلاب الفاشلة بمشاركة مجموعة من سلاح المدرعات للسيطرة على الحكم في السودان.

وأضاف البرهان، في كلمة له غداة إفشال المحاولة الانقلابية، أن الجيش والدعم السريع والأجهزة الأمنية مكرسة لحماية وحدة السودان واستقراره، مشددًا على أن القوات السودانية أصبح لديها بنية تحتية تدريبية جيدة وملائمة.

وتابع: «ما يقال عن دعمنا للتحرك في شرق السودان هو كذب وافتراء، وقضيتنا هي الوطن وليست المناصب وندعو القوى السياسية للقيام بالمثل».

وأكد رئيس مجلس السيادة السوداني أن ما حدث بالأمس كاد ليكون كارثة لولا حكمة العسكريين في التعامل مع الوضع، مشيرًا إلى أنهم نجحوا في التعامل مع المحاولة الانقلابية دون إراقة الدماء.

وشدد «البرهان» أن هناك من يريد بث الفرقة في صفوف القوات المسلحة، مؤكدًا أن وحدة الجيش وتماسكنا هي وحدة وتماسك للسودان.

وأشار رئيس مجلس السيادة السوداني، إلى أنهم أوصياء على الحفاظ على أمن الوطن في ظل غياب الحكومة المنتخبة، وواجب القوات المسلحة هو تحقيق أحلام الشعب السوداني بمشاركة القوى الوطنية كافة، مشددًا أن الجيش يؤمن بالتحول الديمقراطي وضرورة نجاح المرحلة الانتقالية دون الطمع في السلطة.

ووجه "البرهان" حديثه للسياسيين قائلاً: «القوات المسلحة هي من أجهضت المحاولة الانقلابية، وهناك جهات معينة كل همها الوصول لكرسي السلطة وليس الديمقراطية، والقوى السياسية تتجاهل معاناة الشارع وتركز جهدها على الإساءة للعسكريين».

وتابع حديثه قائلًا: «أقول للشركاء السياسيين إننا يجب أن نعمل معا من دون إقصاء لأي مكون.. قبلنا مبادرة رئيس الوزراء رغم ما بها من إقصاء لنا، ولم تتم دعوتنا لمبادرة رئيس الوزراء رغم أننا شركاء في المرحلة الانتقالية.. ولن نقبل بعد الآن بأي إساءات أو إقصاء».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان